مركز بحوث السوق ينظم دورة تدريبية عن تطبيقات جهاز الامتصاص الذري Atomic Absorption

مركز بحوث السوق ينظم دورة تدريبية عن تطبيقات جهاز الامتصاص الذري Atomic Absorption

نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية عن تطبيقات جهاز الامتصاص الذري Atomic Absorption ضمن منهاج التعليم المستمر في المركز استمرت الدورة للمدة من 17 ولغاية 19 من شهر ايلول 2019 في مختبر Atomic Absorption.

هدفت الدورة الى تدريب المشتركين على تقنية الامتصاص الذري بتقدير العناصر الكيميائية المختلفة في شتى العينات الغذائية والدوائية وتمزيها وكيفية اعداد العينات واجراء عملية الهضم والتخفيف قبل البدء بقراءة البيانات في الجهاز. وتطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية.

قدم في اليوم الاول من الدورة المدرس نبراس محمد عبد الرسول الصفار محاضرة بعنوان تقنية الامتصاص الذري في تقدير العناصر الكيميائية في مختلف المواد وتميزها عن باقي التقنيات الاخرى في دقة النتائج والسرعة فضر عن التحسس بالتراكيز الضئيلة جدا من العناصر الثقيلة التي قد تلوث المواد الغذائية في سبيل الكشف عن هذا التلوث لحماية صحة المستهلك، وفي اليوم الثاني قام المدرس المساعد عادل تركي موسى بالقاء محاضرة عملية عن كيفية اعداد وهضم العينات للمواد الغذائية المختلفة تحضيرا لإدخالها وحقنها في الجهاز كما قام المدرس نبراس محمد عبد الرسول بحقن العينات في الجهاز موضحا كيفية ادخال البيانات وكيفية قراءة النتائج وتحليلها.

وفي ختام الدورة اثنى المشتركون على الجهود المبذولة لإقامة الدورة التدريبية ومدى استفادتهم من المعلومات النظرية والعملية القيمة التي قدمت من خلال ايام الدورة.