مشاركة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك 

في ورشة عمل شعبة تسويق النتاجات العلمية/ جامعة بغداد 

اعد التقرير / ثائر علوان محمد 
برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين المحترم، اقامت شعبة تسويق النتاجات العلمية في مكتب السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة ورشة عمل متخصصة بعنوان (الجامعة والمجتمع واليات التسويق النتاجات العلمية) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 1/4/2015 على قاعة مهدي حنتوش وبحضور الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف المساعد العلمي لرئيس الجامعة كما حضر الست منيرة جميل ياسين العلوي/ مسؤولة شعبة تسويق النتاجات العلمية/ دائرة البحث والتطوير كذلك حضر عدد من ممثلي الكليات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لجامعة بغداد فضلا عن حضور عدد من ممثلي الوزارات الاخرى مثل وزارة النقل ووزارة الصحة وأكاديمية النزاهة وشركات التامين والمصارف والنقل البري وعدد من السادة الباحثين في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.

وقد القى السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة كلمة ترحيبية وضح من خلالها اهمية الجامعة المنتجة وكيف السبيل للنهوض بالإنتاج العلمي وخدمة المجتمع والعمل على تذليل العقبات ومد جسور التعاون مع قطاعات الدولة والقطاعات الاخرى ومؤسسات المجتمع المدني.  
وقد حضر عدد من ممثلي مركز بحوث السوق وحماية المستهلك كل من الدكتور سالم محمد عبود من قسم البحوث والدراسات/ في المركز والدكتورة علياء سعدون الفراجي من قسم اداء السلع والخدمات / في المركز والسيد ثائر علوان والسيد مروان علي من وحدة اعلام المركز.

وقد القى الدكتور سالم محمد عبود الخبير في المركز والمنسب للعمل في شعبة تسويق النتاجات العلمية محاضرة حول العلاقة بين الجامعة والمجتمع واليات التعاون في تسويق النتاجات العلمية حدد فيها المهام والأهداف والواجبات والآليات، وكان للحضور دور في اغناء الورشة بالملاحظات والآراء القيمة التي تهدف في تحديد الاليات ورسم السياسات الفنية والإدارية والقانونية في تطوير عملية تسويق النتاجات العلمية بما يحقق فلسفة الجامعة المنتجة وتحقيق المكانة المميزة لجامعة بغداد ضمن جامعات العراق والعالم. 

وقد جرت خلال الورشه مناقشات وحوارات موسعة بين المشاركين حول الجامعة والمجتمع واليات التسويق النتاجات العلمية ووضع الحلول الكفيله لمعالجة جميع العوامل التي تؤثر حول اليات التسويق النتاجات.

Comments are disabled.