مركزنا يقيم دورة تدريبية مجانية تحت عنوان.. (قواعد السلامة في المختبرات)
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:06/04/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 4.0

أقام المركز دورة تدريبية مجانية تحت عنوان ( قواعد السلامة في المختبرات) للفترة من 2-6/4/2017، وذلك لزيادة الوعي لدى الكوادر العاملة في مختبرات الجامعة بقواعد السلامة والعمل الآمن في المختبرات، على قاعة المركز.



مركزنا يقيم دورة تدريبية مجانية تحت عنوان..
(قواعد السلامة في المختبرات)

من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي للكوادر العاملة في المختبرات العلمية، واستكمالاً لمسيرة الأعمال التطوعية التي يقوم بها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك، أقام المركز دورة تدريبية مجانية تحت عنوان ( قواعد السلامة في المختبرات) للفترة من 2-6/4/2017، وذلك  لزيادة الوعي لدى الكوادر العاملة في مختبرات الجامعة بقواعد السلامة والعمل الآمن في المختبرات، على قاعة المركز.

وقد شارك في الدورة 22 مشارك توزعوا بين كليات الزراعة والطب البيطري ومركز بحوث السوق وحماية المستهلك لجامعة بغداد، وتضمن المنهاج مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية، إذ افتتح أ.م.د. سالم صالح التميمي الدورة في يومها الأول بإلقاء كلمة ترحيب بالمشاركين وتعريفهم بأهم واجبات ومتطلبات العمل المختبري السليم، أعقب ذلك محاضرة تدريبية  قدمها أ.م.د. محمد عبد الرزاق الصوفي من مركز بحوث السوق بعنوان الأمن والسلامة في المختبرات الكيمياوية، وفي اليوم الثاني قام كل من التدريسيان م.م.عادل تركي الموسوي وم.م. هدى جابر حسين بإلقاء محاضرات تطرقت الى كيفية التعامل مع المواد الكيميائية عند حدوث سكب أو إراقة لتلك المواد وأسس وقواعد خزن المواد الكيمياوية.
وقام التدريسيان م. نبراس محمد عبد الرسول وم.م. ابتسام فريد في اليوم الثالث بتعريف المشاركين بقواعد السلامة في التعامل مع تحليلات العناصر المعدنية وأهم العلامات الارشادية الخاصة بالمختبرات.



وفي اليوم الرابع قام الطبيب البيطري السيد حيدر شنون كريم مسؤول شعبة الاحياء المجهرية الغذائية في مختبر الصحة العامة المركزي/ وزارة الصحة بإلقاء محاضرة عن السلامة في مختبرات تحليل وفحص الأغذية.

تضمن اليوم الاخير جولة علمية عملية في مختبرات المركز قام خلالها مسؤولي المختبرات بشرح قواعد السلامة في الفحوصات المختبرية، أعقبها تقييم البرنامج التدريبي من قبل المشاركين بوساطة استمارات خاصة أعدت لهذا الغرض، وقام مدير المركز بتوزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين.