بالتعاون مع مركز بحوث السوق وحماية المستهلك كلية الزراعة / جامعة ديالى تعقد ندوة علمية (الغش الصناعي ومعايير جودة الاغذية الداخلة الى العراق)
الكاتب:ثائر علوان محمد
التاريخ:27/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

انطلاقا من مبدأ التعاون بين مركز بحوث السوق وحماية المستهلك جامعة بغداد مع الجامعات العراقية والمراكز البحثية عقدت كلية الزراعة/جامعة ديالى بالتعاون مع مركزنا ندوتها العلمية (الغش الصناعي ومعايير جودة الاغذية الداخلة الى العراق)


بالتعاون مع مركز بحوث السوق وحماية المستهلك كلية الزراعة / جامعة ديالى تعقد ندوة علمية 
(الغش الصناعي ومعايير جودة الاغذية الداخلة الى العراق)


تقرير / ثائر علوان الفياض 
انطلاقا من مبدأ التعاون بين مركز بحوث السوق وحماية المستهلك جامعة بغداد مع الجامعات العراقية والمراكز البحثية عقدت كلية الزراعة/جامعة ديالى بالتعاون مع مركزنا ندوتها العلمية (الغش الصناعي ومعايير جودة الاغذية الداخلة الى العراق) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2017/5/16 الساعة العاشرة صباحا على قاعة الشهيد عبد القادر احمد عكاب في الكلية . 
 برعاية السيد عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور نادر فليح علي المبارك افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح  شهداء العراق، وقد حضر الندوة  عدد من رؤساء الاقسام العلمية ومن الاساتذة وطلبة الكلية.  
تضمنت الندوة القاء محاضرتين :-
الاولى: القاها الدكتور سالم صالح التميمي مدير المركز تحت عنوان (سلامة الغذاء في العراق بين الواقع والطموح) سلط الضوء على حقوق المستهلك التي اقرتها الامم المتحدة وعلى الية دخول السلع والبضائع من المنافذ الحدودية لحين وصولها الى المستهلك ودور الجهات الرقابية والفاحصة في هذا الموضوع. 
اما المحاضرة الثانية: فقد القاها م.م عادل تركي الموسوي والتي كانت تحت عنوان (غش الاغذية ودور الاجهزة الرقابية في الحد منه) تناول فيها طرق الغش الصناعي للأغذية وانواعه والاضرار الناتجة عن ذلك وواقع السوق العراقية في الوقت الحاضر. 

وجرت مناقشات ومداخلات حول المحاضرتين من قبل السادة المحاضرين غطت الجوانب المتعلقة بالمستهلك وتامين وسلامة الاغذية المستوردة الداخلة الى للعراق او المنتجة محلياً.
وفي نهاية الندوة وزعت الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين واعضاء اللجنة التحضيرية للندوة.