حصول مجلة المركز على معامل تأثير للمجلات العلمية
الكاتب:د. بيداء ستار لفته
التاريخ:27/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

حصلت مجلة المركز (المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك) على معامل تأثير للمجلات العلمية (3.149) في 18/1/2017 حسب مؤسسة (International society for research Activity) (ISRA) .


حصول مجلة المركز على معامل تأثير للمجلات العلمية 


حصلت مجلة المركز (المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك) على معامل تأثير للمجلات العلمية (3.149) في 18/1/2017 حسب مؤسسة (International society for research Activity) (ISRA)
وتعد المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك من المجلات العلمية المحكمة لاغراض الترقية العلمية في كليات الجامعات العراقية كافة ، اذ تعتمد في نشر بحوثها على برنامج الاستلال (turn it – in) المقر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاجل الرصانة والامانة العلمية. 
تــأسست المجلة فـــي 26/8/2008 والتي تحمــــل الترقيم الدولـــــي (ISSN:2071- 3894) وقد صدر عنها حتى الان (8) مجلدا وهي مجلة نصف سنوية تصدر بواقع عددين في السنة.
فضلا عن كونها متخصصة بنشر البحوث والدراسات التطبيقية ذات العلاقة بالسوق والمستهلك من حقول متعددة وتشمل (التسويق والإدارة والاحصاء، ونظم المعلومات والاقتصاد والاجتماع والهندسة والبيئة والصحة العامة والطب والزراعة والعلوم الصرفة والقانون والاعلام وعلم النفس)، وهي بذلك تندرج وفقا للتصنيفات المعتمدة من قبل منظمة اليونسكو ضمن العلوم الاجتماعية. 
ويعد هذا الانجاز العلمي يضاف الى الانجازات الاخرى التي يشهدها المركز نحو الارتقاء وبما يناسب ومكانته العلمية بين المؤسسات الاكاديمية والبحثية على المستويين المحلي او العالمي.