الندوة العلمية التخصصية .. 

(تسويق الخدمات اداة في تحقيق التنمية المستدامة وترشيد سلوك الاستهلاك)


تزامنا مع اليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف الخامس عشر من اذار من كل عام وفي ضوء توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. حسين الشهرستاني والسيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول بأن تكون الجامعة في خدمة المجتمع أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بالتعاون مع الشركة العراقية للتحويل المالي ندوة متخصصة تحت عنوان (تسويق الخدمات اداة في تحقيق التنمية المستدامة وترشيد سلوك الاستهلاك) وذلك يوم الثلاثاء 15/3/2015 في تمام الساعة العاشرة على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية المالية/الجادرية. 

وقد حضر الندوة عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز البحثية والأساتذة والمختصين والإعلاميين
افتتحت الندوة بالتسجيل للحضور والسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، ثم القيت كلمة اللجنة التحضيرية للندوة والتي القاها السيد مدير المركز أ.م.د سالم صالح التميمي كلمة الافتتاح رحب بها الحضور.


 ثم القيت اوراق العمل المشاركة وتضمنت ما يلي:- 
1- اهمية معايير الاجهزة الطبية في تقديم الخدمات الطبية/ رئيس المهندسين منذر عودة لازم والمهندس مهند عبدالجبار من وزارة الصحة / التدريب الهندسي.  

  

2- الخدمات التي يقدمها المشروع الوطني لتسجيل المركبات وإجازات السياقة للمواطنين عبر بوابات النفاذ الالكتروني (Web Bortal) للعميد الدكتور احمد سامي البياتي وزارة الداخلية/ مديرية المرور العامة.    

3- مشروع مركز التاهيل والتوظيف في جامعة بغداد للمدرس المساعد سامر محمد مبارك/ مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة/ جامعة بغداد.


4- استطلاع الرأي وتسويق خدمات العمالة الاجنبية في العراق للمدرس المساعد رأفت احمد موسى /وحدة استطلاع الرأي العام/ مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد.


5- خدمات التحويل المالي الالكتروني مقوم اساسي لتحقيق التنمية المستدامة في العراق/ الشركة العراقية انموذجاً.. للمهندسة سها زكي الكفائي/ نائب المدير المفوض ومدير قسم ماستر كارد/ الشركة العراقية للتحويل المالي.

6- دور الخدمات المصرفية في تحقيق التنمية المستدامة للخبير الاقتصادي سمير عباس النصيري/ رابطة المصارف الخاصة العراقية.

7- الخدمات البلدية التي تقدمها امانة بغداد للسيد حسين عبد الرضا المطيري مدير عام الدائرة الادارية / امانة بغداد. 
8- تنسيق الخدمات في تحقيق التنمية وترشيد الاستهلاك للمهندس عادل عبد الرزاق سعيد رئيس جمعية الاصلاح للتنمية المجتمعية.  
9- بعد انتهاء اوراق العمل فتح باب المناقشة والأسئلة والمداخلات للسادة الحضور اذ اغنت الندوة وسلطت الضوء عل كثير من الامور ذات العلاقة بالخدمات. 
تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين من قبل السيد مدير المركز وذلك تثميناً لجهودهم المبذولة في انجاح هذه الندوة.

10- تم تغطية الندوة من قبل الوسائل الاعلامية منها (اعلام الجامعة ، قناة الجامعية ، قناة السومرية ، قناة البغدادية ، قناة المسار، قناة عراق المستقبل).

Comments are disabled.