مشاركة مركزنا في ندوة  ( التعليم الجيد )

شارك كل من الدكتورة افنان محمد شعبان الباحثة في قسم البحوث والدراسات والسيدة ولاء عبد الزهرة مسؤولة وحدة التعليم المستمر في مركزنا في ندوة (التعليم الجيد) التي عقدها مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني تحت شعار (نحو تعليم جيد بالاعتماد على التعليم الالكتروني كهدف من اهداف التنمية المستدامة) على قاعة الادريسي في كلية العلوم – جامعة بغداد وذلك في يوم الاربعاء الموافق 28/ 9/ 2016 . 
بدأت اعمال الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية من قبل د. محمد صادق مدير مركز ابن سينا والذي رحب بالسادة المشاركين في الندوة وتحدث عن اهمية التعليم الالكتروني الذي يعد من اساليب التعليم الاكاديمي ويشكل ركنا اساسيا في اذكاء العملية التعلمية والتعليمية، كما اكد على منجزات مركز ابن سينا بوضع استراتيجية متكاملة للعمل بنظام التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية وإقامة ورش عمل مع العديد من الجامعات العراقية المختلفة اضافة الى المعاهد والمراكز البحثية كما اكد على الدور الاعلامي والمؤسسات الاعلامية المختلفة في دعم وإنجاح التعليم الالكتروني من خلال زج نشاطاتهم بالمؤتمرات والندوات كذلك تشجيع البحوث المطروحة من اجل رفع المستوى العلمي والتعليمي في العراق.
 عرضت في الندوة محاضرات لعدد من الاساتذة والمختصين في مجال التعليم الالكتروني وكالاتي: 
1- محاضرة للأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد / مدير عام دائرة البحث والتطوير. 
2- محاضرة الدكتور عامر سليم الامير / جامعة تكنولوجيا المعلومات – معهد المعلوماتية. 
3- محاضرة المدرس هشام عبد مناف / مركز الحاسبة الالكترونية .  
وهدفت الندوة الى التعريف بأهمية التعليم والبحث عن افضل الطرق والوسائل لرفع كفاءة وتطوير المؤسسات التعليمية وأهمية النشر العالمي في المجلات العالمية وأهمية التعليم الالكتروني الذي يوفر بيئة اتصال امنة لتبادل الخبرات بين الطلبة والباحثين. 
وبهذا نتمنى للسادة الباحثين في المركز التواصل العلمي البناء من خلال الحضور والمشاركة الفاعلة في مثل هذه الندوات وكذلك رفد المسيرة العلمية بالبحوث الرصينة البناءة خدمة للجامعة والمجتمع.


Comments are disabled.