مركزنا يشارك في الندوة العلمية لقسم علوم الاغذية – كلية الزراعة / جامعة بغداد  

(دور المضافات الغذائية في التصنيع الغذائي)



برعاية السيد عميد كلية الزراعة أ.د. شاكر عبد الامير العطار اقام قسم علوم الاغذية كلية الزراعة / جامعة بغداد الندوة العلمية (دور المضافات الغذائية في التصنيع الغذائي) على قاعة قسم وقاية النبات- كلية الزراعة وذلك في يوم الاثنين الموافق 10/4/2017.  


افتتحت الندوة بتسجيل الحضور والسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء ألعراق ثم القى السيد عميد الكلية كلمة الافتتاح رحب من خلالها بالحضور وتحدث عن دور الكلية واهتمامها بالمجتمع من خلال اقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات والخروج بنتائج مفيدة للمواطن والتي تنعكس على واقع العمل في القطاعي العام والخاص.


  وحضر عددا من السادة الباحثين من تشكيلات الجامعة والمهتمين كما حضر من مركزنا السيد مدير المركز د. سالم صالح التميمي والدكتور محمد عبد الرزاق الصوفي مسؤول وحدة الشؤون العلمية والمدرس المساعد ابتسام فريد علي الباحثة في قسم تقويم السلع وأداء الخدمات والسيد ثائر علوان من وحدة الاعلام والمعلوماتية.


وقد ترأس الجلسة أ.د. صبري جثير عبود ومقرر الجلسة م. ليلى احمد فتاح، ثم القيت اوراق العمل المشاركة وتضمنت ما ياتي:- 

1- المضافات الكيميائية ومخاطرها / أ.م.د ايمان حميد عباس كلية الزراعة – جامعة بغداد.    

2- المواد المضافة في اغذية الاطفال … بين المسموح والممنوع / الدكتور سالم صالح التميمي / مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد.


3- واقع المضافات الغذائية في العراق/ الست منال عبد اللطيف – وزارة العلوم والتكنولوجيا.

4- المضافات الغذائية في الطحين ومنتجاته / أ.م.د. مكارم علي موسى كلية الزراعة – جامعة بغداد. 

وانتهت الندوة بالخروج بعدد من التوصيات وتوزيع الشهادات التقديرية للسادة المحاضرين واثنى السيد رئيس الجلسة على جهودهم المبذولة في انجاح الندوة.

وبهذا نتمنى للسادة الباحثين في المركز التواصل العلمي البناء من خلال الحضور والمشاركة الفاعلة في مثل هذه الندوات ورفد المسيرة العلمية بالبحوث الرصينة البناءة خدمة للجامعة والمجتمع.


Comments are disabled.