باحثتان من مركزنا يشاركن في مؤتمر مائة عام على وعد بلفور

برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وبحضور سفير دولة فلسطين الاستاذ احمد عقل، عقد مركز احياء التراث العلمي العربي في جامعة بغداد مؤتمره العلمي الدولي الموسوم (مائة عام على وعد بلفور) بتاريخ 5/11/2017 على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية، كما حضر عدد من اساتذة الجامعات العراقية، كان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك حضور فاعل من خلال مشاركة كل من المدرس الدكتورة وصال عبد الله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة والمدرس الدكتورة افنان محمد شعبان مسؤولة وحدة الاعلام والباحثتان في قسم البحوث والدراسات.

افتتح المؤتمر بوقفة على ارواح شهداء العراق وفلسطين ثم كلمة القاها مدير مركز احياء التراث العلمي العربي الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله العتابي، وكلمة سفير دولة فلسطين في العراق.

 يهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على كفاح الشعب الفلسطيني من خلال الدراسات العلمية التي تناولت جذور وعد بلفور ونتائجه في ضوء المتغيرات الدولية الراهنة على منطقة الشرق الاوسط، وتوظيف البحث العلمي لحل القضية الفلسطينية.

افتتحت جلسات المؤتمر المتضمن جلستين تناولت بحوث عدة عن وعد بلفور والموضوعات المتعلقة به على المستوى العربي والدولي، ثم وزعت شهادات المشاركة على المشاركين.

Comments are disabled.