سمارتميل

بريد التدريسيين الالكتروني ... لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك 




الدورات التدريبية في المركز


مختبرات مركز بحوث السوق

مواضيع مختارة تهم المستهلك

مواقع ذات صلة

احصائيات

استطلاعات المركز

ماهو رأيك بموقعنا الجديد





الطقس

البحث

زورونا على الفيس بوك

محضر وقائع الندوة التخصصية .. 
 (السياسة الاستيرادية للدولة وعلاقتها بثقافة المستهلك)
 
انطلاقا من المهام والشعور بالمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية والوطنية التي تتبناها الجامعة ومؤسساتها بالتفاعل مع كل مؤسسات الدولة عقد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الندوة التخصصية.. (السياسة الاستيرادية للدولة وعلاقتها بثقافة المستهلك) تحت شعار (ترشيد الاستيراد يساهم في حماية اقتصادنا الوطني) على قاعة "جهاد الحسني" في كلية العلوم السياسية وذلك يوم الخميس المصادف 24/10/2013، وقد شكل موضوع الندوة محور اهتمام جهات عدة ذلك لارتباطها بجوانب حياتية وحيوية في كيان المستهلك العراقي، تمثلت في اغراق السوق بشتى السلع والبضائع غير المطابقة للمواصفات فضلا عن ما لها من تأثيرات متعددة في صحة الانسان والبيئة. وكانت حجم المشاركة من المؤسسات والباحثين متناسباً مع الأهداف المتوخاة، وبهذا الصدد نود أن نبين ما يأتي: 
1. عقدت الندوة برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول المحترم، وحضر السيد المساعد العلمي (الأستاذ الدكتور علاء كريم محمد) إنابة عن السيد رئيس الجامعة.
2. حضر الندوة العديد من الشخصيات التي أعطت للندوة تمايزاً في كل محاورها, إذ تشرف الندوة بحضور ممثلو عن وزارات ومؤسسات منها حضر ممثل عن وزارة التجارة / مكتب المفتش العام، مكتب المفتش العام في وزارة الثقافة وزارة الزراعة  ومدير مركز سلامة الغذاء في وزارة العلوم والتكنولوجيا، وزارة الصناعة والمعادن (الشركة العامة للزيوت النباتية)، وزارة الصحة، وزارة الكهرباء، والسيدة مدير عام السيطرة النوعية في(الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية) وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، كما حضر ممثلين عن ديوان الرقابة المالية، وعن الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، واتحاد الصناعات العراقي، ومدير المركز الوطني للتعبئة والتغليف، كما حضر عدد من الباحثين والمهتمين من منظمات المجتمع المدني والكليات الأهلية. 
3. بدأت أعمال الندوة بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور سالم صالح التميمي مدير المركز ورئيس اللجنة التحضيرية كلمة تعريفية بأهداف الندوة ومحاورها ودور المركز والمؤسسات ذات العلاقة في معالجتها.
4. بلغ عدد الحضور (93) شخص مشارك. 
5. ألقيت في الندوة (8) بحوث تخصصية.
6. تضمن أعمال الندوة جلستين عرضت في كل منها (4) بحوث وأوراق عمل وثم مناقشتها وبلورت أهم التوصيات، وقد غطت البحوث المحاور المختلفة للندوة.  
7. تم تغطية الندوة إعلامياً من قبل قنوات فضائية تلفزيونية واذاعات محلية عديدة منها شبكة الإعلام العراقي، قنوات منها الجامعية، العراقية، الغدير، السلام، العهد، وقناة دجلة الفضائية، كما غطت الندوة من قبل صحيفة الاتحاد وإعلام جامعة بغداد.
8. بعد الانتهاء من إلقاء البحوث تم فسح المجال للمناقشة والمداخلات وتوصل الحاضرون إلى عدد من التوصيات واقترحوا أن ترفع إلى الجهات ذات العلاقة كلاً على حدة كما تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة الباحثين المشاركين في الندوة.



آخر تحديث و أوقات أخرى

النشرة الالكترونية الشهرية

دليل مركز بحوث السوق

نشاطات المركز

استطلاعات المركز

هل انت مع تحديد اسعار الكشف الطبي في العيادات الخاصة لمدينة بغداد وكالتالي: ١٠٠٠٠ دينار طبيب عام ١٥٠٠٠ طبيب ممارس ٢٠٠٠٠ طبيب اختصاص





استطلاعات

بحسب منظمة الصحة العالمية ، هل تعلم بأن نسبة الاضرار الناجمة عن تدخين السكائر 85% للأشخاص المحيطين بالمدخن و 15% للشخص ذاته ؟





الصور الخاص بالمركز

زورونا على اليوتيوب

الوقت في مدينة بغداد

GMT +3

جميع الحقوق محفوظة 2011 مركز بحوث السوق وحماية المستهلك - جامعة بغداد