أهــداف المركــز
اما القيم الأساسية للمركز
تمثـل القيـــم الآتيــة الإطـار العـام للأهــداف التي يسعـى المركـز إلـى تحقيقها:
1- الريادة والإبداع في إنجاز البحث العلمي أساس النجاح.
2- العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.
3- التواصل من خلال دعم التفاعل مع المجتمع والعالم المحيط عن طريق نشر نتائج الابحاث والدراسات بهدف تطوير المجتمع.
4- الالتزام بنشر وترسيخ الثقافة الاستهلاكية لجميع شرائح المجتمع.
5- المصداقية في التعامل مع الآخرين واحترام الأعراف والتقاليد الجامعية.
6- النزاهة والاستقامة والشفافية في الأداء.
7- الرقي والتميز في تقديم الخدمات البحثية والاستشارية بمستوى عالٍ.
تتمثل اهداف المركز بما يلي:
1- رفع الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك العراقي وترشيد قراراته الشرائية باتجاه اختيار السلع والخدمات ذات مستوى الجودة العالية.
2- إرساء قاعدة لبناء نظام لحماية المستهلك من الغش والتضليل التجاري والأضرار الصحية الناجمة عن استهلاك أو استعمال سلع وخدمات ضارة او غير أمينة.
3- المساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات الاستشارية لمتخذي القرار في شأن القضايا المجتمعية في مجالات (الدراسات الاقتصادية والفحوصات المختبرية المختلفة) وغيرها.
4- المساهمة في تطوير أساليب البحث العلمي وتوجيه البحوث نحو السوق والمستهلك من خلال الخطط البحثية السنوية.
5- تنمية التواصل بين المركز ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع كافة من خلال الحلقات النقاشية وورش العمل وعقد المؤتمرات والندوات العلمية سنوياً فضلا عن القيام بحملات توعية وإعداد برامج خاصة بذلك.
6- تحقيق الاستغلال الأمثل أو الأفضل للموارد المتاحة للفرد والمجتمع.