أهــداف المركــز

اما القيم الأساسية للمركز

تمثـل القيـــم الآتيــة الإطـار العـام للأهــداف التي يسعـى المركـز إلـى تحقيقها:

1- الريادة والإبداع في إنجاز البحث العلمي أساس النجاح.

2- العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

3- التواصل من خلال دعم التفاعل مع المجتمع والعالم المحيط  عن طريق نشر نتائج الابحاث والدراسات بهدف تطوير المجتمع. 

4- الالتزام بنشر وترسيخ الثقافة الاستهلاكية لجميع شرائح المجتمع.

5- المصداقية في التعامل مع الآخرين واحترام الأعراف والتقاليد الجامعية.

6- النزاهة والاستقامة والشفافية في الأداء.

7- الرقي والتميز في تقديم الخدمات البحثية والاستشارية بمستوى عالٍ.

تتمثل اهداف المركز بما يلي: 

1- رفع الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك العراقي وترشيد قراراته الشرائية باتجاه اختيار السلع والخدمات ذات مستوى الجودة العالية.

2- إرساء قاعدة لبناء نظام لحماية المستهلك من الغش والتضليل التجاري والأضرار الصحية الناجمة عن استهلاك أو استعمال سلع وخدمات ضارة او غير أمينة.

3- المساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات الاستشارية لمتخذي القرار في شأن القضايا المجتمعية في مجالات (الدراسات الاقتصادية والفحوصات المختبرية المختلفة) وغيرها.

4- المساهمة في تطوير أساليب البحث العلمي وتوجيه البحوث نحو السوق والمستهلك من خلال الخطط البحثية السنوية.

5- تنمية التواصل بين المركز ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع كافة من خلال الحلقات النقاشية وورش العمل وعقد المؤتمرات والندوات العلمية سنوياً فضلا عن القيام بحملات توعية وإعداد برامج خاصة بذلك.

6- تحقيق الاستغلال الأمثل أو الأفضل للموارد المتاحة للفرد والمجتمع.