زيارة علمية لطلبة كلية الزراعة في مختبرات المركز

زيارة علمية لطلبة كلية الزراعة في مختبرات المركز

استقبل مركزنا مجموعة من طلبة المرحلة الثانية قسم علوم الاغذية/كلية الزراعة جامعة بغداد برفقة الاستاذ المساعد رواء عباس مجيد والمدرس المساعد ايناس سالم مهدي، ضمن الزيارات العلمية التي اعتاد مركزنا على تنظيمها في اقسامه ومختبراته.

وكان الهدف من هذه الزيارة اطلاع الطلبة على طبيعة العمل في المختبرات والاجهزة المتوفرة المتخصصة بتحليلات الاغذية لغرض ربط المادة الدراسية بالتطبيقات العملية الضرورية لتحليل الغذاء.
وكان في استقبالهم السيد مير المركز الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل الذي رحب بهذه المبادرة واثنى عليها وتحدث عن الجو العام في مختبرات المركز والخدمات التي تقدمها لطلبة الدراسات الاولية والعليا، وان المركز يسعى الى مد روابط واواصر العمل التعاوني والعلمي واجراء البحوث مع تشكيلات الجامعة والوزارات ذات العلاقة.
واثناء زيارتهم لمختبر الاحياء المجهرية قدمت مسؤولة المختبر المدرس المساعد دعاء عادل محاضرة عملية عن طبيعة العمل في المختبر والتحليلات التي تجرى على الاغذية لمطابقتها مع المواصفة العراقية لضمان جودة الاغذية وسلامة المستهلك، وقدمت المدرس المساعد رافت احمد موسى مسؤولة مختبر التحليل الكيميائية والكيمياوي الاقدم رشا سماري محاضرة عن كيفية اجراء الفحوصات الكيميائية الخاصة بالأغذية والاجهزة التحليلية للأغذية وانواع التحليلات المتوفرة للتأكد من جودة وسلامة الاغذية المتوافرة في الاسواق المحلية.
ولاقت الزيارة استحسان الطلبة والاساتذة للتسهيلات والمادة العلمية التي استحصلوا عليها، وكونها اضافة علمية وتطبيقية لهم، من جانبه اكد السيد المدير على ان المركز مستعد دوما لاستقبال طلبة العلم وان ابوابه مفتوحة لإجراء التعاون العلمي وتقديم كل التسهيلات الممكنة لتطوير امكانيات الطلبة مما يوفر لهم اضافة عملية في تخصصاتهم وحياتهم الوظيفية مستقبلا.