باحثة من مركزنا تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية للأغذية

باحثة من مركزنا تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية للأغذية

شاركت المدرس المساعد دعاء عادل قاسم الباحثة في قسم تقويم السلع واداء الخدمات في اجتماع اللجنة الفنية لتحديد الحدود المايكروبية في الاغذية / دائرة التقييس والسيطرة النوعية، باعتبارها عضوا دائمي في اللجنة وممثلةً عن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك والتي تعقد اجتماعين من كل شهر وذلك في يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر كانون الاول الحالي في وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية .
مهام اللجنة تقييم الحدود الميكروبية للمواد الغذائية وتحديد مواصفات عراقية لكل نوع من انواع الاغذية اضافة الى تعديل المواصفات وتحديثها سواء كانت العراقية او العربية.
ويهدف الاجتماع تحضير مسودات قياسية عراقية معتمدة اضافة الى مناقشة وتعديل المواصفات العراقية لكل نوع من انواع الاغذية. وقد ترأس الاجتماع الست نغم حميد رئيس اللجنة وبحضور عدد من الاعضاء ورؤساء الاقسام والوحدات العلمية في المراكز والاستشاريين، وتضمن الاجتماع مناقشة كيفية سحب واخذ النماذج بشكل عشوائي من الاسواق والكمارك وطرق فحصها.
ودعا الاعضاء اللجنة في الاجتماع الى ضرورة تحديث المواصفات العراقية وذلك بسبب التغييرات التي طرأت على الاحياء المجهرية بصورة مستمرة اضافة الى تعدد انواع الملوثات، وخرج الاجتماع بالتوصيات اضافة الى اجراء اجتماعات اخرى لتحديث وتوثيق المواصفات الغذائية وتوعية المستهلك باستهلاك المواد الغذائية الصالحة وتحذيرهم من الاغذية الملوثة والغير مطابقة للشروط المايكروبية.