باحثة من مركزنا تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية للأغذية

شاركت المدرس المساعد دعاء عادل قاسم الباحثة في قسم تقويم السلع واداء الخدمات في اجتماع اللجنة الفنية لتحديد الحدود المايكروبية في الاغذية / دائرة التقييس والسيطرة النوعية، باعتبارها عضوا دائمي في اللجنة وممثلةً عن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك والتي تعقد اجتماعين من كل شهر وذلك في يوم الاربعاء الموافق الرابع من شهر نيسان الحالي في وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية .

وان مهام اللجنة تحديد مواصفات قياسية خاصة للأغذية تخص الحدود الميكروبية لكل منتج غذائي محلي وكذلك تعديل المواصفات وتحديثها سواء كانت العراقية او العربية. 

وهدف الاجتماع الى وضع حدود ميكروبية خاصة للمنتج الغذائي والعمل على فحص الاغذية وتحديد مواصفات عراقية لكل نوع من انواع الاغذية.

وترأس الاجتماع الست نغم حميد رئيس اللجنة وبحضور عدد من الاعضاء ورؤساء الاقسام والوحدات العلمية في المراكز والاستشاريين، وتضمن الاجتماع مناقشة تعديل مواصفات الحليب ومنتجاته وطريقة فحص كل منتج مصنوع من الحليب اضافة الى طريقة الفحص سواء كانت داخل علبة زجاجية او علب كارتونية.

ودعا الاعضاء اللجنة في الاجتماع الى ضرورة اكمال المواصفات العراقية الخاصة بالحليب ومنتجاته والعمل على اكمال الخطة السنوية لهذه المواصفة ، وخرج الاجتماع بالتوصيات اضافة الى اجراء اجتماعات اخرى بالمواصفة للحليب بغاية اكمالها والخروج بمواصفة كاملة تشمل طريقة سحب عينات للحليب وكمية العينة للفحص فضلا عن الحدود الميكروبية لها وتوعية المستهلك باستهلاك المواد الغذائية الصالحة وتحذيرهم من الاغذية الملوثة والغير مطابقة للشروط المايكروبية.

Comments are disabled.