مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة تدريبية بعنوان.. دورة الكشف عن التلوث المايكروبي في الاغذية باستخدام جهاز (Bac Trac 4300)

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة تدريبية بعنوان..

دورة الكشف عن التلوث المايكروبي في الاغذية باستخدام جهاز (Bac Trac 4300)

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان دورة الكشف عن التلوث المايكروبي في الاغذية باستخدام جهاز Bac Trac 4300 برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا للمدة من الاول ولغاية الثاني من شهر تشرين الاول الحالي على قاعة المركز.

افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية للمشاركين، مع القاء محاضرة قيمة الكشف عن التلوث المايكروبي في الاغذية وكيفية اتخاذ الاجراء في المختبرات او اماكن عملهم.

 

وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية ، وقدم في اليوم الاول من الدورة  المدرس سداد جاسم محمد محاضرة نظرية عن استخدام الجهاز وتلوث الاغذية، وفي اليوم الثاني قدمت المدرس المساعد دعاء عادل قاسم محاضرة بعنوان اهمية جهاز Bac Trac 4300  في الكشف عن التلوث الميكروبي في الاغذية وذلك عن طريق تشخيص وعد الاحياء المجهرية في الاغذية باستخدام اوساط زرعيه انتقائية خاصة لكل بكتيريا ولكون هذا الجهاز يعتبر اول جهاز في بغداد في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.

وفي ختام الدورة التدريبية وزع السيد مدير المركز شهادات مشاركة على المتدربين ووضح لهم  الذين اثنوا على اداء المحاضرين والمعلومات التي اكتسبوها من المحاضرات والتدريبات العملية التي قدمت اثناء الدورة بالإضافة الى ترحيب السيد مدير المركز وتعاون وحدة التعليم المستمر في مركزنا بكل ما قدمته من تسهيلات وخدمات للمتدربين.