سمارتميل

بريد التدريسيين الالكتروني ... لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك 




الدورات التدريبية في المركز


مختبرات مركز بحوث السوق

مواضيع مختارة تهم المستهلك

مواقع ذات صلة

احصائيات

استطلاعات المركز

ماهو رأيك بموقعنا الجديد





الطقس

البحث

زورونا على الفيس بوك

   

مركزنا يعد حلقة نقاشية بعنوان بذور الرصاص

تم قراءة الموضوع 132 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء

الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني

28/10/2017 4:03 مساءَ



مركزنا يعد حلقة نقاشية بعنوان بذور الرصاص

م.د.افنان محمد شعبان
عقد مركزنا حلقة نقاشية بعنوان بذور الرصاص قدمتها أ.م.د. افنان محمد شعبان الباحثة في قسم البحوث والدراسات اوضحت من خلالها ان بذور الرصاص هي بذور نبات من نكهات مختلفة موجودة بداخل كبسولة يتم تنشيطها بالماء توضع في نهاية اقلام الرصاص، وهي اقلام الرصاص صديقة البيئة يمكن بعد استعمال القلم كاملاً بأن تقوم بزراعتها فعندما يصبح القلم قصيراً مع كثرة الاستخدام والبري، يغرس القلم في الأرض ليصبح نبته.
الفكرة نفذتها شركة اجنبية قامت بتصميم نوع جديد من أقلام الرصاص يحوي بطرفه بذور الرصاص (نباتات مختلفة). بناءا على مقترح قدمه مدرس في احدى المدارس الابتدائية.


يعد الهدف الاساس من انتاجها هو تعليم الطفل ان يكون صديقا للبيئة لان الاقلام تنتج من خشب الاشجار المقطوعة فبعد ان يستخدم الطالب القلم يعيده للبيئة. فيقوم الطفل  بزراعته في مدرسته او منزله ويعتني به شخصيا وتنتج بذلك اشجار اخرى للبيئة.
كيف يكون الطفل صديقا للبيئة؟ الطفل وبيئته الذاتية: تعليمه على النظافة والسلوكيات البيئية الذاتية الإهتمام بنظافته الشخصية ومكان اللعب وغرفته وطعامه، والبيئة الاسرية والاجتماعية المستقرة، ولعب الاطفال الصديقة للبيئة، وسائل الاعلام، البيئة المدرسية، ادخال مواد للوعي البيئي في المناهج التعليمية، المؤسسة التعليمية هي المصدر الرئيسي للتربية البيئية للطفل وهي سلوكيات المتعلمين داخل الفصول، سلوكيات المدرسة اتجاه البيئة سلوكيات المتعلمين عند الدخول والخروج.


وتشمل التربية المدرسية التربية البيئة كمناهج مقررة يجب ان تكسب المتعلمين سلوكيات ايجابية من خلال تطبيقها وممارستها في البيئة المدرسية لإكتساب المتعلمين سلوكيات ايجابية اتجاه البيئة، وتوفير بيئة مدرسية سليمة للطلبة يستطيع من خلالها العيش في بيئة نموذجية تنسجم مع ما يدرسه من مناهج تربوية عن البيئة. 
تعتبر التربية البيئية جزءا اساسيا من مكونات المناهج التعليمية .. لماذا ؟؟ 
• تعريف الطفل بالبيئة المحيطة وعناصرها.
• التعرف علي العلاقات التبادلية بين الفرد وبيئته.
• التعرف على المشكلات البيئية.
• غرس الوعي البيئي لدى الطفل.
• تعليم الاطفال على ممارسة سلوكيات ايجابية نحو البيئة من خلال بعض التطبيقات العملية.

ولـــــلاعلام دور فـــــي تنميـــــة صديق البيئـــــة ونشر الوعـــــي البيئي من خــــــلال برامـــــج الاطفـــــال والبرامـــــج التعليمية للتربيــــــة البيئيـــــة ونشـــــرات التوعيـــــة.


   



تعليقات القراء



آخر تحديث و أوقات أخرى

النشرة الالكترونية الشهرية

دليل مركز بحوث السوق

نشاطات المركز

استطلاعات المركز

هل تعتقد ان ما يتم تناقله من اخبار حول انتشار وباءانفلونزا الطيور في احاديث الناس وعبر وسائل الاعلام المحلية مجرد إشاعة ؟





استطلاعات

ضرورة الاعتماد على الاخبار الصادرة من الجهات الرسمية (وزارة الصحة ودوائرها) حول وباء انفلونزا الطيور




الصور الخاص بالمركز

فيديو المركز على اليوتيوب

الوقت في مدينة بغداد

GMT +3

جميع الحقوق محفوظة 2011 مركز بحوث السوق وحماية المستهلك - جامعة بغداد