مركز بحوث السوق يحضر في ندوة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

اعد التقرير/ وحدة الإعلام والمعلوماتية

ضمن المشاركة الفاعلة وحرصاً من مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بالتفاعل مع الكليات والمعاهد والمراكز الأخرى في كل ما يتعلق في شؤون السوق وحماية المستهلك، فقد كان لمركز بحوث السوق متمثلاً بمديره (الدكتور سالم صالح التميمي) وعدد من الأساتذة الباحثين في المركز للمشاركة ضمن الندوة العلمية المتخصصة، التي أقامها المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية وتحت عنوان (حذف الاصفار وأثره في سعر صرف الدينار العراقي) برعاية الأستاذ الدكتور (موسى جواد الموسوي) رئيس جامعة بغداد، وبحضور السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة (الأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي) وقد حضر الندوة عدد كبير من الاساتذة والمتخصصين، وذلك يوم الخميس 21/6/2012 على قاعة المعهد.

وقد تضمنت الندوة محاور رئيسية مهمة ركزت على موضوعات حذف الاصفار وتأثيره على السوق والمستهلك وفي الاقتصاد العراقي.

في ضوء هذا الجهد الثمين للمعهد والباحثين والمختصين الذين شاركوا بآرائهم وطروحاتهم القيمة تبرز عدة تساؤلات منها: هل نجد ان هناك نتائج ملموسة تنعكس ايجابياً على السوق والمستهلك؟  ما الضمانات من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن ذلك؟  هل هنالك بدائل قد وضعت في معالجة كل الاحتمالات التي قد تنجم عن نجاح أو فشل مثل هذا الإجراءات في السياسة النقدية والمالية؟

وفي هذه المناسبة يهنئ مركز بحوث السوق وحماية المستهلك المعهد العالي بعمادته والتدريسيين على هذا الجهد الذي ينم عن المسؤولية التي تتحملها الجامعة وتشكيلاتها تجاه المواطن والاقتصاد الوطني.

Comments are disabled.