باحثة من مركزنا تحصل على جائرة افضل بحث بشكل بوستر

باحثة من مركزنا تحصل على جائرة افضل بحث بشكل بوستر

حصلت المدرس بان صاحب عبدالنبي التدريسية في قسم السلع واداء الخدمات / مركز بحوث السوق وحماية المستهلك تخصص امراض مشتركة على شهادة تقديرية ببحثها في ورشة العمل وذلك عن مشاركتها في ورشة العمل الانواع العراقية المهددة بالانقراض حسب قائمة الاتحاد العالمي لصون الطبيعة IUCN Red List / Iraq)) والتي نظمتها جمعية صيانة المصادر الوراثية والبيئة العراقية وبالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة العراقية ومنظمة النخلة البيئية والزراعية وذلك في يوم الاربعاء الموافق الرابع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي على القاعة المركزية في وزارة الصحة والبيئة.

وبحضور عدد كبير من المدراء العامين ورؤساء منظمات المجتمع المدني والباحثين من معظم محافظات العراق. 

والهدف من انعقاد النشاط تسليط الندوة الى تسليط الضوء عل الانواع العراقية ومنها النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض والظروف المؤثرة عليها وطرق تفاديها والحفاظ على هذه الانواع من الانقراض لأنها تمثل ارث طبيعي للبلد.

تضمن نوع المشاركة عمل بوستر بعنوان التنوع البايولوجي وتأثير المناخ وتداخلاتها الى اين ؟ وبيان اهميته واسبابه والعوامل المؤثرة وطرق المحافظة على الانواع ومنع انقراض الاحياء. 

وتضمن مخلص البحث هو التعريف بأهمية التنوع البايولوجي واسبابه والعوامل المؤثرة به وماهي الطرق التي من خلالها يمكن المحافظة على التنوع البايولوجي ومنع انقراض الاحياء. 

الهدف من البحث هو المحافظة على المحميات الطبيعية سن قوانين لحماية البيئة تجميع الاحياء في حدائق الحيوان والحفاظ عليها من الانقراض، التنمية المستدامة، الاتفاقيات الدولية وانعاش المواقع المتضررة ، توعية الجمهور بحماية النباتات والحيوانات من الانقراض. 

واهمية البحث خدمة وتوعية المجتمع حول تكثيف الجهود للمحافظة على البيئة والتنوع البايولوجي. 

وكان الباحث المدرس بان صاحب حصلت على جائزة افضل بحث مشاركة بهيئة بوستر، وبهذا يبارك منتسبي المركز المدرس بان صاحب عبدالنبي متمنين لها المزيد من العطاء والتوفيق في مسيرته العلمية خدمة لجامعتنا الام ولوطننا العزيز.