حضور باحثات من مركزنا في الندوة العلمية… (استعمال النانو تكنولوجي في الجانب الطبي)

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة علياء سعدون عبدالرزاق رئيس قسم تقويم السلع واداء الخدمات والمدرس المساعد دعاء عادل قاسم في الندوة العلمية التي نظمها مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد عن الاستعمال النانو تكنولوجي في الجانب الطبي وبمشاركة باحثين من جامعات عراقية مختلفة وذلك في يوم الاربعاء الموافق الثامن والعشرون من شهر تشرين الثاني 2018 على قاعة مركز التعليم المستمر.
وهدفت الندوة الى معرفة الاثار الصحية السلبية والتقنية النانوية والاثار السلبية المباشرة في صحة الانسان والبيئة بشكل عام واعطاء دور مهم وواضح لهذه التقنية في معالجة السرطان من خلال كشفها المبكر لهذا المرض واستخدام طرائق العلاج النانوية وبيان استخدامها في الطب، الكيمياء، البيئة، الطاقة، المعلومات والاتصالات والصناعات الثقيلة. 
وتضمنت الندوة محاور عدة هي: استخدام النانو تكنولوجي في الجراحة العصبية والتعريف به وطرق تطبيقه واستعمالاته كمضادات حيوية واستخدامه في علاج الامراض السرطانية وتصنيع الجسيمات النانوية باستخدام البكتيريا واستثمار النانو تكنولوجي في تطوير المكتبات الطبية وتطبيقه في المستقبل والمقارنة المرجعية للأداء الجامعي باستخدام النانو طبيا.
ودعا الباحثون في الندوة الى استخدام النانو تكنولوجي في الطب كبديل قادم للمضادات الحيوية وتصنيع اجهزة (النانو روبوت واستخدامها في المجالات العلاجية).
من جانبه قال مدير المركز ان الجامعة تسعى الى الارتقاء بنتاجاتها العلمية والحث على استخدام النانو تكنولوجي في مجال الطب والزراعة والذي يعود تاريخه الى عام 1965 وتطبيقه في علاج الجروح وجراحة الجملة العصبية وفي علاج السرطان.

Comments are disabled.