حضور فاعل لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك في

دورة لجنة تنسيق الدستور الغذائي في لبنان

اعدادالتقرير / ثائر علوان محمد

بناءاً على موافقة معاليوزير التعليم العالي والبحث العلمي (الاستاذ علي الحسين الاديب المحترم) شاركالسيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك(الدكتور سالم صالح التميمي) ضمن الوفد العراقي في اعمال الدورة السابعة للجنة تنسيق الدستورالغذائي في الشرق الأدنى بين منظمة الأغذية والزراعة(FAO ) ومنظمة الصحة العالمية(WHO ) والتي عقدتتحت شعار (من اجل تجارة عادلة وحماية المستهلك) في بيروت (فندق هيلتون حبتور) للفترةمن 21-25/1/2013 .

وقد افتتحت الدورة بحضوروزراء الزراعة والصحة والصناعة والدولة والداخلية اللبنانية وقد شارك في الأعمال13 دولة عربية إضافة إلى جمهورية إيران الإسلامية والهند وقد شارك الوفد العراقيفي المناقشات والمداخلات خلال الدورة بشكل فعال وايجابي فضلا عن مشاركة الوفد فياللجان المشكلة لمناقشة مواصفات الأغذية من خلال ترأسه لإحدى اللجان وعضويته فيلجان أخرى .

وقد تحقق لقاء بين السيدمدير المركز والسيدة (فاطمة هاشم) المسؤولة الإقليمية لمنظمة الفاو في الشرقالأوسط تناول مناقشة أهداف ونشاطات وعمل مركزنا وإمكانية التعاون والدعم لهذاالمركز، وقد أبدت المسؤولة استعدادها للتواصل المستمر مع المركز.

ومن جانب اخر التقىالسيد مدير المركز مع الوفود المشاركة في الدورة حيث تم خلال اللقاءات مناقشةالقواسم المشتركة بين مركزنا والجهات ذات العلاقة في هذه الدول كما تناولتاللقاءات إمكانية التعاون والتبادل في الإصدارات والخبرات والتواصل الإعلامي بينمركزنا والمنظمات ذات العلاقة بالمستهلك.

وتم خلال اللقاءات إبرازدور وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد بدعم المراكز البحثية واهتمامها بتطويرهاومنها مركزنا من خلال تطوير الكوادر البحثية والمختبرات الخاصة بهذه المراكز خدمةللأهداف والتطلعات المرسومة لهذه المراكز.

وقد أبدت الوفود خلالالمناقشات إعجابها بالتقدم العلمي والفني بالمراكز البحثية وبمركزنا خصوصا كونهالمركز الوحيد في الوطن العربي الذي يأخذ على عاتقه مسؤولية بحوث السوق ومسؤوليةحماية المستهلك في أن واحد. 

وتعد هذه الدورة ذاتاهمية كبيرة من خلال المشاركة والإطلاع على واقع عمل المراكز البحثية والأكاديميةمع البلدان المشاركة وتبادل الاراء والخبرات والأمور المشتركة في هذا المجال خدمةللمستهلك وبما يحقق الارتقاء بواقع المراكز البحثية والتي سعت اليها وزارة التعليمالعالي والبحث العلمي وجامعة بغداد وعملها بصورة كبيرة من خلال تطوير الكوادرالبحثية والمختبرات العلمية في هذه المراكز ومدها بأحدث الاجهزة والمستلزماتالمطلوبة لانجاز الخطط البحثية خدمة للمستهلك والمجتمع. 

Comments are disabled.