ضمن فعاليات اسبوع الاعمال الريادية التي يقوم بها مركزنا قدمت أ.م.د. افنان محمد شعبان حلقة نقاشية بعنوان تسويق الذات في سوق العمل وكتابة السيرة الذاتية، وضحت من خلالها ان تسويق الذات هو معرفة المهارات، والمواهب، والقدرات التي يمتلكها الشخص معرفة جيدة، بالإضافة إلى تطوير مهارة عرض هذه القدرات المختلفة أمام المسؤولين ومن بيدهم القرار من أجل الحصول على وظيفة أو منصب، ويمكن للباحث عن وظيفة أن يقوم بتوسيع دائرة معارفه وأصدقائه وأهله وبالتالي زيادة فرصة حصوله على الوظيفة المناسبة.

من اهم الخطوات لتسويق الذات تطوير الذات بشكل مستمر عن طريق التعلم والقراءة في مختلف المجالات، والعمل على تطوير المواهب والقدرات المختلفة من خلال الدورات التعليمية والورش العملية والمشاركات في الأنشطة المختلفة، كما يجب إدراك حقيقة أن الشخص الذي يتوقف عن التطور هو شخص متخلف عن ركب الحياة المتطور والمتسارع.

تحديد الاهداف وتحديد القدرات التي تطلبها كل مؤسسة والعمل على إظهار وإبراز الرسالة التي تريد ان تؤديها ان تعمل في مجال معين فسوق العمل متغير يحتاج مواهب ومهارات جديدة ويجب دراسة السوق جيدا ومعرفة احتياجاته، ويجب ان يتقن الشخص كتابة سيرته الذاتية جيدا.

Comments are disabled.