ضمن النشاطات العلمية والتعاون العلمي الذي يقوم به المركز بالتعاون مع تشكيلات الجامعة ومؤسسات الدولة المختلفة زار مجموعة من تدريسيي وطلبة الدراسات الاولية من قسم علوم الاغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد وبأشراف التدريسيي كل من د. رائد محمد خلف والاستاذ محمد ضياء محمد الى مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وذلك في يوم الاربعاء الموافق 28/11/2023.

وكان في استقبالهم الأستاذ المساعد الدكتور محمود عبد الله جاسم مدير المركز مرحبا بحضورهم وتم خلال اللقاء التعريف بمركز بحوث السوق وحماية المستهلك بقسميه قسم البحوث والدراسات وقسم تقويم السلع وأداء الخدمات، وتخلل الزيارة اصطحابهم من قبل رئيس قسم تقويم السلع وأداء الخدمات الأستاذ المساعد نبراس محمد عبد الرسول في جولة الى مختبرات المركز: (مختبر التحاليل الكيميائية ومختبر الامتصاص الذري ومختبر الاحياء المجهرية و مختبر التحليل الالي المتقدم)، بوجود عدد من تدريسي المركز وهم كل من (أ.م.د سداد جاسم محمد) و(أ.م.د عادل تركي موسى) و (م.د. ابتسام فريد علي) و(م.م ايناس نجم عبدالله)، وعدد من الفنيين العاملين في المختبرات الذين اهتموا بتقديم الشرح والتوضيح لطبيعة العمل في كل مختبر ونوعية الفحوصات التي تجرى على الأجهزة المختبرية.

هدفت الزيارة الى اطلاع الطلبة على سير عمل مختبرات المركز والأجهزة المختبرية ذات الكفاءة العالية فضلاً عن اكتساب المعرفة العلمية والعملية للطلاب من خلال الاطلاع على الواقع الميداني للمختبرات، والتواصل المباشر مع ذوي الخبرة والاختصاص في المختبرات، بهدف اثراء المنهج العلمي النظري بالزيارات الميدانية الدورية.

وتعد هذه الزيارة ضمن الزيارات العديدة التي يستقبلها المركز من مختلف كليات الجامعة في تحقيق رؤية الجامعة والارتقاء بالبحث العلمي محلياً وعالمياً.

Comments are disabled.