نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وبالتنسيق مع شعبة تمكين المرأة في رئاسة جامعة بغداد ورشة العمل الموسومة (تمكين المرأة العراقية لمواجهة التحديات الاقتصادية والمجتمعية) وبإشراف مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الأستاذ المساعد الدكتور محمود عبدالله جاسم وحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم مشروع تمكين المرأة العراقية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 13 كانون الاول 2023 في قاعة الحرية/ كلية العلوم السياسية.

القي خلال اعمال الورشة عددا من اوراق العمل تم تقديمها من قبل عددا من الاكاديميات ضمن تشكيلات الجامعة، اتسمت الاوراق العلمية بتنوعها، فقد سلطت الورقة التي القتها التدريسية في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وعضو ارتباط شعبة تمكين المرأة م.د. هدى جابر حسين حول مفهوم تمكين المرأة ومؤهلات نجاحها في ريادة الاعمال، ثم قدمت م. د. هناء سامي التدريسية في معهد الليزر للدراسات العليا بورقتها عرضا تاريخيا شيقا مدعوما بالصور عن الحالة الاجتماعية لنساء وادي الرافدين، كما تناولت الورقة التي عرضتها م. د. الاء عبدالكريم التدريسية في كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعه بغداد موضوع التسويق الوردي ودوره في تعزيز وتنمية ريادة الاعمال النسوية، كما ناقشت الورقة التي قدمتها أ.م.د أفنان محمد شعبان رئيس قسم البحوث والدراسات في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك تأثير الازمات والصراعات والنزاعات على النساء خصوصا الازمات التي تعرضت لها المرأة العراقية خلال عدة عقود وقد عرجت في ورقتها على الأزمة التي تمر بها المرأة الفلسطينية في غزة، وتم عرض نتائج استطلاع راي اجراه فريق عمل في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حول موضوع التحولات الرقمية واثرها في تعزيز تمكين المرأة في سوق العمل، حيث شملت عينه الاستطلاع الذي عرضت نتائجه م. د. ابتسام فريد على التدريسية في المركز عددا من النساء اللواتي يقمن بإدارة مشاريعهن، للتعرف على مدى وعيهن بأهمية التحولات الرقمية وايضا التحديات التي تواجه اعمالهن..

هذا وقد تم مناقشة التوصيات تمهيدا لرفعها بتقرير الى شعبة تمكين المرأة في الجامعة وفي ختام الورشة التي ترأس جلستها م.د.هدى جابر حسين و م. الاء نبيل عبدالرزاق مقررا  قام ا.م.د. محمود عبدالله جاسم بتقديم شهادات تقديرية للمساهمين بأعمال الورشة.

Comments are disabled.