اصبحت مشكلة انتشار الحرائق والدمار الذي تسببه  مشكلة عالمية وليست محلية فقط . لابد ان تتكاثف الجهود الدولية والمجتمعية من كل المؤسسات والافراد من اجل وضع الحلول وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع من مخاطر الحرائق واتباع الطرق الوقائية لمنع حدوث اي ضرر ووضع استراتيجيات ملائمة وصحيحة وفعالة لمواجهة اي خطر ممكن ان يتشكل للحفاظ على الموارد البشرية والبنى التحتية والمباني والخدمات بشكل يضمن السلامة للجميع لتحقيق مجتمع واعي وحياة امنة. لذا اقامت وحدة التعليم المستمر وضمن خطة دورات المركز لعام 2023 الـدورة التدريبية الموسومة: (الاجراءات الوقائية لمواجهة الحرائق في المباني والمؤسسات) بتاريخ 10-12 / 12 / 2023 في مبنى المركز.

تضمنت الدورة جزء نظري توعوي تضمن انواع الحرائق وكيفية التعامل معها ومبادئ التعامل مع حرائق المواد الكيميائية.. وجزء عملي لاستعمال طفايات الحرائق.. واستعمال اهم الاسعافات الاولية في حالة تعرض واصابة احد ما بالحروق. 

شارك بحضور الدورة عدد من منتسبي المركز وجامعة بغداد ومن الجامعة المستنصرية والقى محاضرات الدورة التدريبية والتي استمرت لثلاث ايام  المحاضرون كل من : 

1- أ.م. نبراس محمد عبد الرسول

2- م. د. هدى جابر حسين

3- م. د. ابتسام فريد علي

في اليوم الاخير من الدورة التدريبية تم اجراء اختبار للمشاركين وثم بعدها اصدار كتاب تأييد بمشاركتهم بعد اجتيازهم للاختبار بنجاح. كان الهدف من اقامة الدورة هو من اجل التطرق الى التعريف بخطورة الحرائق واسباب تشكل وحدوث الحرائق والحروق الناتجة بسبب التعرض للحرائق وانواعها واشكالها والطرق المتبعة للوقاية من الحرائق وايقافها.. وتقليل الاثار المدمرة والخطيرة للحرائق والحروق على المجتمع والمباني.

من الجدير بالذكر احتواء مركز بحوث السوق وحماية المستهلك على عدد من المختبرات المتخصصة واجهزة ومستلزمات ضرورية لإجراء الاختبارات و الفحوصات المختبرية.

تأييد اسماء المشاركين في الدورة التدريبية الموسومة (الاجراءات الوقائية لمواجهة الحرائق في المباني والمؤسسات)

اضغـط هنــا

Comments are disabled.