سيقيم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حلقة نقاشية بعنوان (اضرار الملونات الغذائية وتاثيرها على صحة الاطفال) التي ستلقيها المدرس المساعد دعاء عادل قاسم الباحثة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد وذلك في يوم (الاحد) الموافق 31/12/2023 . الساعة العاشرة صباحا، في قاعة الاجتماعات في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.

خلاصة المحاضرة:

تعد الملونات الغذائية من بين العناصر التي تدخل في تحضير المأكولات المصنّعة، من بينها البسكويت أو حلويات الأطفال، أو بعض المأكولات المعلبة، أو المشروبات الغازية.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص، أن تناول هذه الملونات الغذائية بشكل مستمر، من الممكن أن يسبب أمراضاً خطيرة، من بينها أنواع مختلفة من السرطانات.

إن الحصول على غذاء صحي مهمة ليست سهلة في أيامنا هذه وبشكل خاص مع النمط الغذائي الذي بات يحاصر الجميع من حيث استهلاك الوجبات السريعة والحلويات والمعلبات والعصائر المستوردة وخلافه.. والضحية الأكثر تعرضاً للخطر هم الأطفال من حيث عدم وعيهم من جهة وإهمال الأهل من جهة أخرى. ولهذه الاسباب تم تقديم هذه المحاضرة كمبدأ توعية المجتمع على استهلاك هذه الملونات الغذائية.

الهدف من الحلقة:

هدف هذه الحلقة هو توعية و ارشاد المستهلك على كيفية أستخدام الالوان الطبيعية بديل الالوان الصناعية بهدف تنويع الالوان لاغذية الاطفال واكسابها القيمة الغذائية باعتبارها مصادر طبيعية.

الفئة المستهدفة : موظفي وطلبة تشكيلات جامعة بغداد وجميع شرائح المجتمع.

العنـوان : مركــز بحــوث السوق وحمايــة المستهلك / جامعــة بغــداد / مجمع الجــادرية/ قــرب كليــة العلوم السياسية.

Comments are disabled.