​مشاركة السيد مدير المركز في ورشة عمل

​مشاركة السيد مدير المركز في ورشة عمل

ادارة الموقع الالكتروني
شارك السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الدكتور سالم صالح التميمي عضو فريق السياسات الوطنية للجودة في ورشة العمل (برنامج تطويري حول الاطر القانون التجاري (CLDP) في تركيا / اسطنبول للفترة من 18 – 21/ 8/ 2015 والتي اقامتها وزارة التجارة الاميركية. 
وقد شارك في الورشة اعضاء الفريق ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات العراقية وهي وزارة الصناعة والزراعة والتجارة والبيئة والصحة، وقد ترأس الفريق السيدة نسرين سوادي / مدير عام السيطرة النوعية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية. 

في حين شارك في الاجتماعات من الجانب الامريكي كل من : 
1- ستيف كاردينر و آدم الصراف من برنامج تطوير القانون التجاري (CLDP). 
2- السيدة شاغوفتا احمد من مكتب الشؤون التنظيمية والإعلام في منظمة التجارة العالمية . 
3- السيد دانيال راموس مسؤول الشؤون القانونية في منظمة التجارة العالمية. 
4- السيدة داون براون من لجنة التجارة الدولية الامريكية .
5- السيدة ماريان هوجان من المعهد الوطني الامريكي للمعايير والتكنولوجيا. 
6- ومن الجانب التركي شارك كل من: السيد عبد القادر يلماز خبير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد التركية، والسيد جوخان وارنيك خبير في وزارة الاقتصاد التركية. 
7- السيد عاكف سيسلي مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس التركية (TSE). 
كما شارك في الاجتماعات ممثلين عن منظمة التنمية الصناعية للأمم المتحدة اليونيدو (UNIDO) هما السيد حسن عبد الجبار كبير منسقي البرنامج والسيد محمد سعد خبير الاعتماد الدولي في المنظمة . 
وقد تم عرض اطار السياسة النوعية الوطنية في العراق من قبل السيدة نسرين سوادي / مدير عام السيطرة النوعية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية اشارت فيها الى واقع البنى التحتية في العراق والخطوات المتبعة في تطويرها وتنسيق العمل بين الوزارات المختلفة والاستفادة من خبرات منظمة اليونيدو (UNIDO) والتجربة التركية في تسهيل دخول العراق الى منظمة التجارة العالمية ومساهمة وزارة التجارة الامريكية في ذلك، كما طرح في ورشة العمل التي استمرت اربعة ايام اوراق العمل من الجانب الامريكي والتركي ومنظمة اليونيدو حول دور الوزارات في المساهمة في تسهيل دخول العراق منظمة التجارة العالمية. 
وقد استعرض السيد مدير المركز عمل مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وأهميته وأهدافه ودوره المهم في مجال مراقبة الاسواق ومتابعة حركته من خلال مساهمة باحثي المركز بإجراء البحوث والدراسات ذات العلاقة بصحة وسلامة المستهلك والخدمات المقدمة له كذلك وإجراء دراسات الاستطلاعية ذات العلاقة بالسوق المحلية وما يطرأ عليها من التغيرات ذات العلاقة المباشرة بالمستهلك، وإمكانية التعاون المستقبلي مع الوزارات والجهات ذات العلاقة والاستفادة من خبرة الجانب التركي والأمريكي في تطوير عمل المركز ورفع اداءه بما يسهم في خدمة المستهلك العراقي. تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة المشاركين في الورشة.