اليــة العمــل :

1- الهدف :- انشاء قاعدة بيانات شاملة ومحدثة خاصة بمنتسبي المركز تشمل جميع المعلومات التي تخصهم وتخص عملهم.

2- نطاق العمل (المجال) :- الاقسام والشعب والوحدات ومسؤول وحدة الدراسات والتخطيط

3- التعاريف :-

1- الهيكلية: تعرف الهيكلية (البحثية والفنية والادارية) هي المخطط الخاص للاقسام والشعب والوحدات العاملة في المركز وتوزيع المنتسبين على اماكن عملهم ويتم تزويدنا بها عن طريق الجامعة حسب برنامج خاص على الكمبيوتر.

2- الاحصاء الجامعي: هو عبارة عن جداول يتم تزويدنا بها من قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة تشمل معلومات عن جميع المنتسبين العاملين في المركز اضافة لمعلومات عن المركز وموجوداته لعام كامل.

3- التقرير السنوي: هو عبارة عن جداول يتم تزويدنا بها من قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة تشمل معلومات خاصة بنشاطات المركز من خطط بحثية ومؤتمرات وندوات وورش عمل ودورات تدريبية وغيرها من المعلومات ولعام كامل.

4- برنامج HR الموارد البشرية: هو برنامج على الكمبيوتر خاص بالموارد البشرية يتم ملئه من قبل وحدة الدراسات والتخطيط وبالتعاون مع وحدة الموارد البشرية.

4- المسؤوليات :- مسؤول وحدة الدراسات والتخطيط.

5- طريقة العمل :-

الاجراء رقم (1):يتم استلام الكتب الرسمية الخاصة بوحدة الدراسات والتخطيط من شعبة الشؤون الادارية بعد تهميشها وتحويلها من قبل السيد مدير المركز. ويتم العمل على الجداول والبرامج حسب المعلومات والبيانات المتوفرة في وحدة الدراسات والتخطيط او يتم تحديثها من الاقسام والشعب والوحدات في المركز وبعدها يتم رفع الاجابة بكتاب رسمي

6- المرفقات والمعززات :- (خلاصة خدمة)

1- استمارة تقييم الاداء للعاملين في الدائرة

2- استمارة تقييم مدراء الشعب والاقسام

7- حفظ الوثائق :- حفظ جميع الاوليات ونسخه من الكتب الصادرة او الواردة وحفظ الاضابير الشخصية.