مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يفتتح الدورة التدريبية (التسويـــق الذاتـــي)

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يفتتح الدورة التدريبية (التسويـــق الذاتـــي)

نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد الدورة التدريبية (التسويق الذاتي) افتتحت بحضور مدير المركز الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل على قاعة المركز في جامعة بغداد/ الجادرية، والتي استمر ليومي الثاني والثالث من شهر تشرين الاول الحالي.

رحب مدير المركز بكلمة ترحيبية بالمشاركين متمنياً لهم الاستفادة من مفردات الدورة، القت المحاضرة لليوم الاول التدريسية في المركز الدكتورة أفنان محمد شعبان محاضرة  تضمنت كتابة السيرة الذاتية لتسويق الذات بمحاور عدة اهمها تعلم فنون ومهارات كتابة السيرة الذاتية المميزة وكيفية اجتياز المقابلة الشخصية، مساعدة الباحثين عن وظائف على الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، التعرف على اتجاهات السوق حالياً ومستقبلاً والنظر في نوعية الوظائف المتاحة في السوق.

وفي اليوم الثاني من الدورة التدريبية قدم السيد حسين علي محاضرة عن التفاوض وكيف يسوق الشخص لذاته من خلال التفاوض مع الاخرين، واشار في محاضرته الى شخصية المفاوض واهم الصفات التي يمتاز بها لإقناع الطرف الاخر بما يريد للوصول في النهاية الى تحقيق اهدافه، وقدم شرحا مفصلا لأنواع واشكال التفاوض وما يترتب على استخدام اي نوع منها من نتائج واوضح ايضا اهمية التفاوض.

وفي ختام الدورة وزعت شهادات المشاركة من السيد مدير المركز على المشتركين الذين اثنوا على طبيعة الدورة والموضوعات المقدمة من المحاضرين.