مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يعقد ندوة بالتعاون مع كلية اقتصاديات الاعمال

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يعقد ندوة بالتعاون مع كلية اقتصاديات الاعمال

عقد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بالتعاون مع كلية اقتصاديات الاعمال في جامعة النهرين الندوة العلمية الموسومة (الوضع المالي الراهن في العراق ومستقبل الاتفاقية العراقية – الصينية) في رحاب جامعة النهرين /قاعة حضارات النهرين/ كلية العلوم السياسية جامعة وذلك يوم الاربعاء الموافق 19/2/2020.

وجاءت هذه الندوة انطلاقا من اليات التعاون العلمي الموقعة بين جامعة بغداد ممثلة بمركز بحوث السوق وحماية المستهلك وجامعة النهرين ممثلة بكلية اقتصاديات الاعمال.

وافتتحت اعمال الندوة الاستاذ الدكتورة نغم حسين نعمة عميد كلية اقتصاديات الاعمال مرحبة بالحضور ومشيرة الى ان اهداف الندوة ترتكز الى النهوض بالاقتصاد العراقي مع توافر الموارد التي تتطلب وجود ادارة جيدة تسهم في تغيير الواقع الاقتصادي للبلد.

والقى الاستاذ الدكتور يحيى كمال خليل مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك كلمته في اشارة الى ان المركز مستمر بالتعاون العلمي والاكاديمي مع المؤسسات الذي يهدف الى رفع رصانة البحث العلمي في المحافل المحلية والدولية .

ثم قدم الاستاذ الدكتور مظهر محمد صالح المستشار في مجلس رئاسة الوزراء محاضرته حول الوضع المالي والاقتصادي الذي يعيشه العراق والتحديات التي يواجهها وتطرق بشكل تفصيلي الى الاقتصاد في بلد الصين وانعكاسات الاتفاقية العراقية الصينية على الاقتصاد العراقي ومدى الية تنفيذها.

وبعدها اديرت النقاشات والحوارات من قبل الاساتذة الحضور حول الموضوع التي كان لها دورا في وضع مقترحات وتوصيات جديرة بان تنفذ في الواقع مستقبلا.