مشاركات المركز في المؤتمرات والندوات

مـن أنشطـة المركز

 

إعداد: وحدة الإعلام والمعلوماتية

 

     انطلاقا من الدور الذي يؤديه مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في المساهمة بخدمه التعليم العالي وخدمه المجتمع وضمن المشاركات الفاعلة وحرصا منه في كل ما يتعلق في شؤون السوق وحماية المستهلك، فقد قدم المركز عدة نشاطات لابد الذكر البعض منها:-

1. شارك مركز بحوث السوق وحماية المستهلك المؤتمرة العلمي الأول لديوان الرقابة المالية المنعقد تحت شعار (دور أجهزة الرقابة في الحد من الفساد الإداري والمالي)، للفترة من 28-29/5/2012 على قاعة تموز في فندق عشتار شيراتون في بغداد. بالبحث الموسوم (ظاهرة الفساد وأثره على حقوق المستهلك) الذي قدم من (الدكتور سالم صالح التميمي/ مدير المركز، والدكتور سالم محمد عبود البياتي)، وقد عدّ من ضمن البحوث المتميزة التي القيت في المؤتمر في يوم 29/5/2012 على قاعة (أوروك) وقد ألقى البحث من قبل الدكتور سالم محمد عبود.

2. مساهمة بحثية لمركز بحوث السوق في الندوة العلمية حول المكملات الغذائية التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة على قاعة السيادة في مقر الوزارة في 24/5/2012 شارك مدير المركز (د. سالم صالح التميمي) ببحثه الموسوم (الكرياتين كمكمل غذائي) تناول البحث استخدام الكرياتين كمكمل غذائي من قبل الرياضيين والأضرار المترتبة على استخدامه. وتضمن البحث عدة محاور منها تاريخ استخدام الكرياتين، وظائفه، فوائده، الجرعات التي تؤخذ منه، دور الكرياتين في إنقاص كمية الدهون في الجسم، تأثير الكرياتين في مستوى الأداء الرياضي والأضرار الناجمة عن استخدامه وتأثيره في الجسم.

3. حضور مركز بحوث السوق في ندوة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية، متمثلاً بمديره (الدكتور سالم صالح التميمي) وعدد من الأساتذة الباحثين في المركز للمشاركة ضمن الندوة العلمية المتخصصة تحت عنوان (حذف الاصفار وأثره في سعر صرف الدينار العراقي) برعاية الأستاذ الدكتور (موسى جواد الموسوي) رئيس جامعة بغداد، وذلك يوم الخميس 21/6/2012 على قاعة المعهد.

وفي هذه المناسبة يهنئ مركز بحوث السوق وحماية المستهلك المعهد العالي بعمادته وتدريسييه على هذا الجهد الذي ينم عن المسؤولية التي تتحملها الجامعة وتشكيلاتها تجاه المواطن والاقتصاد الوطني.