رئيس قسم البحوث والدراسات تشارك في لجنة المواد الغذائية المختلفة

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة حمدية محمد شهوان الحمداني رئيس قسم البحوث والدراسات في لجنة المواد الغذائية المختلفة ممثلة عن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وعضوا دائما فيها، والتي تعقد اجتماعها شهريا في مقر الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية/ وزارة التخطيط وذلك في يوم الثلاثاء الموافق الثامن من شهر كانون الثاني الحالي.
وتقوم اللجنة المذكورة بمهام اعداد وتحديث وتعديل جميع المواصفات القياسية العراقية الخاصة بالمواد الغذائية المختلفة ومراجعتها ومقارنتها بالمواصفات القياسية العالمية، وكذلك ملاحظة الاستفسارات الواردة من الجهات والمقومين بخصوص المواصفات الغذائية المختلفة والمستجدات الاخرى والاخذ بها.
ويهدف عمل اللجنة السعي الى تحقيق واعداد مواصفات ترتقي بمستوى المواصفات العالمية، فضلا عن مساعدة الجهات العليا بدعمها بالرأي العلمي حول المواضيع التي تعرض من قبل الموردين واصحاب الشركات والمعامل المحلية والاجنبية.
وتضمن الاجتماع بحضور الجهات ذات العلاقة من وزارة التخطيط ووزارة الصحة وجامعة بغداد مناقشة اتمام وتعديل مواصفة رقائق الشيبس ومناقشة البسكويت والطلب المقدم من اقليم كوردستان حول تعديل نسبة الرطوبة 5% الى 12% للبسكويت الويفر الطري واكياس البولي البروبولين.
ودعا اعضاء اللجنة في الاجتماع الى اعداد مواصفة الخاصة بالمواد الغذائية المختلفة ومراجعتها ومقارنتها مع المواصفات القياسية العالمية. وخرج الاجتماع بوضع توصيات تختص بالمواصفات المذكورة لمواصفة الشيبس والمواصفات المعدلة للقوانين الاخرى.
ويذكر ان مركز بحوث السوق وحماية المستهلك مرتبط بالعديد من اللجان الفنية في مؤسسات ودوائر الدولة المختلفة وهو ضمن المهام العلمية والعملية لعمل المركز وتوجهاته.

Comments are disabled.