مدير المركز يشارك في اجتماع مدراء المراكز البحثية في رئاسة جامعة بغداد

مدير المركز يشارك في اجتماع مدراء المراكز البحثية في رئاسة جامعة بغداد

شارك مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل في اجتماع السادة مدراء المراكز البحثية في جامعة بغداد برئاسة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الرسول في يوم الاثنين المصادف 11 شباط 2019، وشهد الاجتماع حضور المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد أ.م. أسامة فاضل والسيدة مديرة قسم الشؤون العلمية و السيدة مديرة قسم ضمان الجودة و الاداء الجامعي.

وهدف الاجتماع الى تسليط الضوء على العقبات التي تعرقل سير العمل وايجاد الحلول الملائمة لتذليلها. وتم مناقشة درجات الانجاز للخطط البحثية المكلفة بها المراكز وأسباب التلكؤ لدى بعض التدريسيين حيث أكد السيد رئيس الجامعة على أهمية استبعاد التدريسيين من خارج الاختصاص و نقلهم الى الكليات الاخرى بعد استبدالهم بالتخصص المطلوب لعمل المركز.

ومن جانبه اشار السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الى الدور الذي يؤديه المركز كإحدى تشكيلات الجامعة ويضع في خطته الاستراتيجية تطوير العمل وتحدي الصعوبات والعقبات وان المركز يعمل في البحوث التطبيقية من خلال مختبراته والاجهزة المتوافرة فيها وتقديم البحوث العلمية الرصينة.

كما تم التأكيد من قبل السادة مدراء المراكز الاخرى على احتجاج الباحثين المتخصصين العاملين على ملاك تلك المراكز بسبب حرمان البعض من ممارسة عملية التدريس وكذلك الاشراف العلمي على الطلبة في الكليات المناظرة، وعدم توفر الخبرة والكفاءة و الرغبة في العمل البحثي لدى بعض التدريسيين الذين يتم زجهم للعمل في المراكز البحثية والافتقار الى نظام يضمن ديمومة عملية الصيانة للاجهزة الموجودة داخل المختبرات البحثية.