حضور باحثة في اللجنة الفنية الاغذية الجافة والمضافات

حضور باحثة في اللجنة الفنية الاغذية الجافة والمضافات

شاركت المدرس المساعد رأفت احمد موسى الباحثة في قسم تقويم السلع واداء الخدمات في اجتماع الاغذية الجافة والمضافات الغذائية وباعتبارها عضوا دائما في اللجنة الفنية الاستشارية للأغذية الجافة والمضافات الغذائية وممثلا عن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد وذلك في يوم الاربعاء الموافق السابع والعشرون من شهر اذار 2019 في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية القاعة الرئيسية.

وتتضمن مهام اللجنة اعداد مواصفات جديدة للأغذية الجافة والمضافات التي لم تكن موجودة مسبقا في الاسواق المحلية ، وتحديث المواصفات السابقة والتي مر عليها اكثر من 10 سنوات وأدراج اي تحديث عليها تتناسب مع السوق العراقية. 

كما ان اهداف اللجنة اعداد المواصفات الخاصة بالأغذية الجافة والمضافات الغذائية بما يتناسب وانفتاح الاسواق المحلية على السلع المختلفة وتوفير مواصفات معتمدة وذات جودة عالية ليتم تطبيقها من قبل المصنعين المحليين والمستوردين والشركات الفاحصة للمواد الغذائية التي تدخل العراق.

وقد حضر الاجتماع اعضاء في اللجنة كل من رئيس اللجنة الست بان صلاح الدين من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية و من كلية الزراعة ومن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد ، وزارة الصحة وزارة الزراعة وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة التجارة. وتضمن الاجتماع مناقشة مسودة مواصفة الاوريغان الجاف.

ودعا الاعضاء في اللجنة في الاجتماع الى تحديث مسودة الاوريغان الجاف بما يتناسب مع متطلبات الاسواق المحلية، وخرج الاجتماع بالتوصيات الى ضرورة توفير اقصى درجات الجودة والسلامة في متطلبات المواصفة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك العراقي.