مركزنا يقيم دورة تدريبية بعنوان..

السلامــــة المهنيـــــة

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان السلامة المهنية برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا للمدة من الثالث والعشرون ولغاية الرابع والعشرون من شهر ايار الحالي على قاعة المركز.

افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين من مختلف الجهات العلمية المختصة ضمن تشكيلات جامعة بغداد (كلية الطب البيطري، كلية طب الاسنان ، كلية طب الكندي، كلية التربية للبنات، كلية العلوم للبنات، كلية العلوم، كلية الادارة والاقتصاد، ومنتسبين مركز بحوث السوق وحماية المستهلك) كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة، كلية الرشيد الجامعة، وزارة التربية / تربية الكرخ الاولى، مع القاء محاضرة قيمة عن السلامة المهنية وكيفية اتخاذ الاجراء الاحترازية للعاملين في المختبرات او اماكن عملهم.

وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية في مجال السلامة المهنية في جميع دوائر الدولة وما ينبغي على الموظف معرفته والتدريب عليه للحفاظ على السلامة.

وقدم في اليوم الاول من الدورة الدكتور محمد عبدالرزاق الصوفي محاضرة بعنوان (السلامة في المختبرات) تحدث

من خلالها عن كيفية مواجهة حالات الحوادث المختلفة وتلافيها لضمان سلامة الموظف في المختبرات وجميع العاملين في المنشأة الحاوية على مختبرات، والمعلومات الواجب معرفتها عن علامات السلامة والامان واهم الطرائق الكفيلة بمواجهة الازمات.

المحاضرة الثانية قدمت من قبل المدرس رأفت احمد موسى عن السلامة البدنية في العمل والاسس الصحيحة للجلوس في المكتب للحفاظ على سلامة الجهاز الهيكلي والمفاصل

والعيون واهم التمارين التي يستطيع الموظف القيام بها عند الجلوس طويلا خلف المكتب لتفادي الامراض الناتجة عن الجلوس الطويل كارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين والام المفاصل والعيون.

وفي ختام الدورة التدريبية اثنى المشاركون على القائمين بالدورة التدريبية والفائدة العملية التي تدربوا عليها والتي ستنفعهم في مجال عملهم.

Comments are disabled.