مشاركة بحثية والية تعاون بين مركز بحوث السوق ومركز البحوث الكيمياوية والبتروكيمياوية

مشاركة بحثية والية تعاون بين مركز بحوث السوق ومركز البحوث الكيمياوية والبتروكيمياوية

يعمل مركز بحوث السوق وحماية المستهلك ضمن اطار التعاون العلمي على اجراء مشاركة بحثية والية تعاون مع مركز البحوث الكيمياوية والبتروكيمياوية في هيئة البحث والتطوير الصناعي / وزارة الصناعة والمعادن من خلال زيارة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل والمدرس المساعد هدى جابر حسين الى المركز وكان في استقباله مدير مركز البحوث الكيمياوية والبتروكيمياوية وتضمنت الية التعاون بين المركزين اجراء بحوث تطبيقية مستفيضة حسب ما مطروق في ساحة المجتمع العراقي مشتركة بين مركزنا (مركز بحوث السوق وحماية المستهلك) وهيأة البحث والتطوير الصناعي والتي تسهم في تطوير النشاطات العلمية والصناعية.

واهمية القاء محاضرات عن النشاطات العلمية والصناعية في حلقات نقاشية وذلك من خلال الاستعانة بمحاضرين من داخل وخارج الجامعة وبالتعاون مع منتسبي هيأة البحث والتطوير الصناعي. وعقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تخصصية في مجال البحث العلمي والصناعي.

واعداد دورات تدريبية في مجال عمل مركزنا والهيأة والتي تعمل على تطوير النشاطات من قبل منتسبي مركزنا وهيأتكم.

بالإضافة الى اعداد دراسة موسعة عن النشاطات والمشاريع الصناعية مشتركة ما بين المركز والهيئة، والقيام بإجراء استطلاعات الراي للمستهلك العراقي والجهات ذات العلاقة للارتقاء بمستوى الصناعة والبحث العلمي.

وتبادل الخبرات بين باحثي مركزنا ومنتسبي الهيأة في مجال النشاط العلمي والصناعي والتي تعمل على تعزيز وتطوير النشاطات هذه. واعداد برامج ارشادية خاصة بالمجالات العلمية والصناعية ذات الصلة بالمشاريع الصناعية مشتركة ما بين مركزنا وهيأتكم.