قناة الجامعية الفضائية تجري لقاءا مع باحث من مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

اجـرت قنـاة الجامعية الفضائية لقـاءا مع الاستـاذ الدكتـور محمد عبد الرزاق الصوفي الباحـث في مركـز بحـوث السوق وحمايـة المستهلك، وتمحـور اللقاء حـول موضوع الأغذيـة المعلبة مالها وما عليها، وذلك يـوم الخميس الموافـق ٣٠/ ٥/ ٢٠١٩، ويعد هذا اللقاء ضمن النشاطات الاعلامية المستمرة لباحثي المركز مع المؤسسات الاعلامية.  

وتحدث الباحث عن بدء ظهور الأغذية المعلبة وانتشارها على المستوى العالمي والمحلي نتيجة تغير أنماط الاستهلاك واتجاه المستهلك للحصول على الأغذية الجاهزة لاختصار عملية اعداد الطعام. كما تطرق إلى وسائل الغش المتبعة في هذا النوع من الأغذية فضلا عن الوسائل التي تمكن المستهلك من تجنب شرائها واستهلاكها، ودور الأجهزة الرقابية في العراق في مكافحة تواجد الأغذية المغشوشة والدعوة لتفعيل قانون حماية المستهلك وإنشاء هيئة وطنية معنية بسلامة الغذاء وحماية المستهلك.

واشار الباحث الى دور مركز بحوث السوق وحماية المستهلك كونه الجهة البحثية الوحيدة في العراق المعنية بهذا المجال.

ودعا في نهاية اللقاء إلى تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال تعليب الأغذية وبالأخص صناعة معجون الطماطم وصناعة تعبئة التمور وغيرها من الصناعات التي تعمل على توفير فرص العمل للحد من البطالة، ووجه السيد مدير القناة الجامعية الفضائية كتاب شكر وتقدير لجهوده الاعلامية.

Comments are disabled.