دورة تطبيقية لفحص اليوريا (Urea) في الدم ضمن منهاج التدريب الصيفي في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

دورة تطبيقية لفحص اليوريا (Urea) في الدم ضمن منهاج التدريب الصيفي في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

يقيم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك لليوم السابع ضمن منهاج التدريب الصيفي تطبيق تجريبي تخلله محاضرة عملية في مختبر التحليل الالي المتقدم لتعليم الطلبة والتدريب العملي على فحص اليوريا (Urea) في الدم لطلبة كلية العلوم قسم الكيمياء مرحلة الثالثة بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل مدير المركز وبحضور الاستاذ المساعد الدكتورة علياء سعدون التي قدمت المحاضرة العملية لفحص اليوريا (Urea) في الدم وتوفير كافة المستلزمات الطبية والتهيئة والتحضير قبل الفحص.

وقد زار مسؤول التدريب الصيفي الاستاذ الدكتور باسم العبدلي الطلاب وابدى ملاحظاته القيمة على الامور الايجابية في مختبرات المركز وحول طبيعة التدريب واكد على ضرورة التشديد على حضور الطلبة للاستفادة من التدريب الصيفي في المختبرات.

اذا قام الطلبة بالتجريب العملي بتطبيق التعليمات واجراء تجربة عملية عن فحص اليوريا (Urea) في الدم وتثبيت المعلومات المطلوب على العينة وكيفية التعامل من الناحية النفسية والطبية مع الشخص المريض.  

وتستمر هذه الدورة التدريبية لمدة شهر كامل ابتداء من 1/7/2019 ولغاية 31/7/2019 تتخللها فحوصات مختبرية علمية وعملية ضمن المنهاج التدريبي.