نشرت  المدرس الاء نبيل عبد الرزاق     بحثها الموسوم اثر الخداع التسويقي على قرار الشراء لدى المستهلك دراسة تحليلية لآراء عينة من طلبة جامعة بغداد

The effect of marketing deception on the consumer’s purchasing decision – An analytical study of the opinions of a sample of Baghdad University students

في مجلة ضمن مستوعب scopus Q2 International Journal of Innovation, Creativity

تناولت الدراسة اثر الخداع التسويقي على قرار الشراء لدى المستهلك في مجال خدمات ما بعد البيع المقدمة للزبائن من طرف المنتج او الموزع والمتمثلة بتسليم المنتجات والتركيب والصيانة. اذ تعود اهمية خدمات ما بعد البيع الى ان صلاحية او كفاءة الاجهزة وخطورة الحوادث التي يمكن ان تسببها لا تظهر الا باستخدامها لمدة معينة الامر الذي اوجب وجود عقد اتفاق بين المنتج او الموزع والمستهلك حول خدمات ما بعد البيع وهو ما يسمى بعقد الضمان الذي يحقق عدة اهداف للمشتري او المستهلك منها تحقيق غاية المشتري من الشراء وتسهيل استخدام المنتج المباع وضمان سلامة المشتري اما الاهداف المتحققة للبائع فهي تحسين السمعة التجارية وجذب المزيد من المستهلكين والمحافظة على الارباح

 

Comments are disabled.