مركزنا يقيم دورة تدريبية الكترونية بعنوان.. السلامــــة المهنيـــــة

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية الكترونية بعنوان السلامة المهنية برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا وعبر المنصة الالكترونية FCC لمدة يوم واحد من شهر شباط الحالي.
افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين من مختلف الجهات العلمية المختصة ضمن تشكيلات جامعة بغداد ومن مختلف وزارات الدولة ، مع القاء محاضرة قيمة عن السلامة المهنية وكيفية اتخاذ الاجراء الاحترازية للعاملين في المختبرات او اماكن عملهم.
وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية في مجال السلامة المهنية في جميع دوائر الدولة وما ينبغي على الموظف معرفته والتدريب عليه للحفاظ على السلامة، وقدم في اليوم الاول من الدورة الدكتور محمد عبدالرزاق الصوفي محاضرة بعنوان (السلامة والصحة في المختبرات) تحدث من خلالها عن اهم الارشادات والنصائح الخاصة بالعاملية في المختبرات وكيفية الحفاظ على صحتهم وسلامتهم اثناء العمل والطرائق الصحيحة والسليمة للتعامل مع الحوادث التي قد تحدث في المختبرات لتجنب الاصابات.
وقدمت المحاضرة الثانية المدرس رأفت احمد موسى بعنوان (السلامة البدنية في المكتب) وتطرقت من خلالها لاهم النصائح والاراشادات وكيفية الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين الذين يستلزم عملهم الجلوس لساعات طويلة خلف المكتب وامام شاشات الحاسوب، وقدمت صور توضيحية لبعض التمارين التي يستطيع اي شخص القيام بها وهو جالس خلف المكتب للحفاظ على انسيابية الدورة الدموية وسلامة المفاصل والفقرات في جميع اجزاء الجسم.
وفي ختام الدورة التدريبية اثنى المشاركون على التنظيم العالي والمعلومات القيمة التي قدمت خلال الدورة التدريبية وطالبو الاستمرار باقامة مثل هذه الدوارات مستقبلا. لمعلومات التي اكتسبوها من المحاضرات والتدريبات العملية التي قدمت اثناء الدورة بالإضافة الى ترحيب السيد مدير المركز وتعاون وحدة التعليم المستمر في مركزنا بكل ما قدمته من تسهيلات وخدمات للمتدربين.