مشاركة تدريسيه في ندوة علمية عن دور الاقتصاد المنزلي في ظل جائحة كورونا

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة حمدية محمد شهوان الحمداني الباحثة في قسم البحوث والدراسات وممثلة عن مركز بحوث السوق وحماية في الندوة العلمية الاولى التي عقدها قسم الاقتصاد المنزلي الموسومة (دور الاقتصاد المنزلي في ظل جائحة كورونا) وبرعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ. فاطمة فائق جمعة وتحت شعار جائحة كورونا -الاستجابة والتحديات وذلك يوم الاربعاء الموافق 3/2/2021 وعلى قاعة المناقشات في رحاب الكلية.

وقد شاركت الباحثة بورقة عمل بعنوان (مستوى الوعي الغذائي لتعزيز الجهاز المناعي وعلاقته بفايروس كورونا (كوفيد19) لدى المستهلك) وكان للبحث اهميته تكمن في منع الإصابة بالمرض والمساهمة بفاعلية العلاج وتسريعه بعد الإصابة, ويعد ذا أهمية بالغة خاصةً في حالة الالتهابات الفيروسية التي لا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية عملياً لذا يعتمد علاجها على الصحة العامة للجسم وكفاءة الجهاز المناعي وتعتمد التغذية الصحية نظاماً صحياً متكاملاً يشتمل على مختلف الأصناف فضلا عن مراعاة قواعد النظافة من أجل الوقاية من وباء فيروس كورونا والامراض الاخرى.

واوصت الباحثة بالاهتمام وزيادة برامج التثقيف التغذوي من حيث مستوى الغذاء من خلال التلفزيون او المنظمات الصحية وخاصة في الارياف، وتناول الغذاء الصحي والمتوازن يوميا كما ونوعا، بحيث يتم التركيز على الأغذية المطلوب تناولها.