برعاية السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الأستاذ المساعد الدكتور محمود عبدالله جاسم ستقيم وحدة التعليم المستمر وضمن خطة دورات المركز لعام 2022 الـدورة التدريبية الموسومة (دور التسويق الاخضر في تعزيز ميزة المؤسسات التنافسية) يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءا وعلى منصة الالكترونية FCC  ، وتتضمن الدورة التدريبية تغطية للجانبين النظري والعملي، وستكون مجانية، في ما يأتي مفاهيم الدورة التدريبية:

–  مفهوم التسويق الاخضر

–  هل التسويق الاخضر صديقا للبيئة ؟

–  التمييز بين التسويق التقليدي والتسويق الاخضر.

–  هل يعزز التسويق الاخضر ميزة تنافسية للمؤسسات مهما كان نشاطها (زراعي، صناعي، خدمي).

–  التعرف على تجارب ناجحة في التسويق الاخضر لبعض الشركات.

انبثق مفهوم التسويق الاخضر عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للتسويق وعن تنامي حركات حماية المستهلك وهذا المفهوم من المفاهيم وثيقة العلاقة بحماية البيئة، المسؤولية الاجتماعية، حماية المستهلك، فهو عملية تسويق وترويج للمنتجات التي تأخذ بالحسبان الاداء البيئي وعدم الاضرار بها.

مـــدة الــدورة:  للفترة من 17 ولغاية 19 / 2 / 2023 ، ويمنح المشارك فيها شهادة مشاركة .

المحاضرون :

  • م. رشا فالح مصطفى.
  • أ.م.د. افنان محمد شعبان
  • م. الاء نبيل عبد الرزاق

الفئـة المستهدفــة: موظفي تشكيلات جامعـة بغـداد وكافة وزارات ودوائر الدولة وكل شرائح المجتمع.

العنـوان : مركــز بحــوث السوق وحمايــة المستهلك / جامعــة بغــداد / مجمع الجــادرية/ قــرب كليــة العلوم السياسية.

للمزيد من المعلومات الاتصال بمسؤولة وحدة التعليم المستمر

م. ابتسام فريد علي :   07707137269

Comments are disabled.