نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حلقه نقاشيه بعنوان (اضرار مكسبات الطعم والالوان الصناعية على صحة المستهلك) التي القتها المدرس المساعد ريم فؤاد عبدالوهاب التدريسية في قسم تقويم السلع وأداء الخدمات مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد وذلك في يوم الاحد الموافق السابع من كانون الثاني ٢٠٢٤ في قاعة الاجتماعات مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.
خلصت المحاضرة الى تسليط الضوء على اضرار مكسبات الطعم والالوان الصناعية على صحة المستهلك كونها تُشكل خطورة على الصحة إذا لم يتم إتباع القواعد والمعايير السليمة في استخدامها والتي تعتبر أحد أهم مسببات تلوث الغذاء
هدفت الحلقة الى توعية المستهلك بأضرار مكسبات الطعم والالوان الصناعي لكونها تصنع من مركبات كيميائية والاستعاضة عنها بمواد طبيعية امنه.
عرضت الباحثة أهم التوصيات والنتائج منها :
1- ضرورة التوعية عن طريق شراء الأغذية المحتويـة على أقـل نـسبة مـن هـذه المـضافات مـن خـلال قـراءة قائمة المحتويات على بطاقة البيانات على المادة الغذائية.
2- تجنب الأغذية ذات المضافات الغذائية التي لا يرغب فيها.
3- زيــادة الاتجــاه إلــى اســتخدام الماركــات التجاريــة المعروفــة فــي مجــال الغــذاء حيث انها تحــاول تقليـــل المـــواد المــضافة إلـــى أطعمتهـــا لتحـــصل علــى علامـــة الجـــودة لمنتجاتهـــا.
4- تجنب تناول كميات كبيرة من بعـض الأغذيـة الخفيفـة التي تحتوي على كميات كبيــرة مــن الألــوان وخاصــة بالنــسبة للأطفــال والاستعاضــة عنهــا بالأغذيــة المعــدة بالمنزل أو الفواكه والخضروات.
الفئة المستهدفة:  موظفي وطلبه تشكيلات جامعة بغداد وكافة وزارات ودوائر الدولة وشرائح المجتمع ذات العلافة.
العنوان : مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد / مجمع الجادرية / قرب كليه العلوم السياسية.

Comments are disabled.