ضمن نشاطات المركز المستمرة ولمناقشة موضوع يمثل مشروع العراق الأكبر، اقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك برعاية السيد مدير المركز (الأستاذ المساعد الدكتور محمود عبد الله جاسم) المحترم الندوة العلمية الموسومة (طريق التنمية نحو التكامل الاقتصادي) وبالتعاون مع وزارة النقل العراقية، والتي عقدت في قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صبيحة يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر شباط 2024، وقد حاضر في الندوة عدد من الأساتذة المختصين بهذا المجال وبمحاضرات تركزت على محاور متعددة لهذا المشروع.
اذ استهلت الندوة بالمحاضرة الاولى للدكتور عبد الرحمن المشهداني الموسومة (طريق التنمية – رؤيا اقتصادية مستقبلية)، لتستمر الندوة بمحاضرة ثانية للمتحدث الرسمي لوزارة النقل السيدة شذى راضي والموسومة (دور الاعلام في الترويج لطريق التنمية)، وتطرقت المحاضرة الثالثة الى (طريق التنمية رؤيا سياسية وافاق مستقبلية) لمدير قسم الاعلام في وزارة النقل العراقية السيد ميثم الصافي.
وكان لباحثي مركزنا دراسة استطلاعية بعنوان (مشروع طريق التنمية والتكامل الاقتصادي … رؤيا اكاديمية) القتها الأستاذ المساعد للدكتورة افنان محمد.
وتمت إدارة الندوة من قبل الأستاذ الدكتور محمد عبد الرزاق الصوفي رئيساً للجلسة، والمدرس الدكتور بشير إسماعيل الحياني مقرراً للجلسة.
وهدفت الندوة الى تفعيل مشروع طريق التنمية الذي يمثل المشروع الأكبر للعراق لما له من اهمية استراتيجية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والزراعية والخدمية والسياحية مما سيساهم بتنويع مصادر الدخل في العراق، إضافة الى ان تنفيذ مشروع طريق التنمية سيسهم بتخفيض كلفة نقل البضائع من خلال تقليص مدة شحنها، وضرورة الاشارة الى تكثيف دور الاعلام للترويج عن المشروع بشكله الصحيح.
واختتمت الندوة بتوزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين.

Comments are disabled.