استمراراً لعمل المركز الدؤوب في اقامة الأنشطة العلمية، عقد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد برعاية السيد مدير المركز (الاستاذ المساعد الدكتور محمود الخفاجي)، الندوة العلمية الموسومة (اشتراطات السلامة والأمان في الابنية المشيدة والمضافة في مدينة بغداد) وذلك في يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من شهر اذار للعام 2024، على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية.

وقد تناولت الندوة في محتواها على عدد من المحاضرات التي تميزت بعلميتها العالية وتناولها لكافة جوانب الندوة.

وقد استهلت الندوة بمحاضرة (للعميد الحقوقي رشيد ثابت رشيد) مدير الدفاع المدني لجانب الرصافة تحت عنوان اشتراطات السلامة والأمان، لتأتي بعدها محاضرة بعنوان استخدام مطافئ الحريق وانواعها والتثقيف على اجراءات الوقايه قدمها (العقيد حسام حمدان عبدالله) من مديرية الدفاع المدني لجانب الكرخ.

ثم قدم معلم التدريب (بلال باسم حمزه) من مديرية الدفاع المدني/ الرصافة، محاضرة بمحاكاة الواقع من خلال تقديم جانب عملي تطبيقي عن الاسعافات الاولية.

وقدم رئيس مهندسين (محمد اسعد محمد) من المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المحاضرة الموسومة اهمية اشتراطات السلامة المهنية ودورها في سلامة الابنية المشيدة، وكان لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة دائرة بحوث البناء دوراً في المشاركة بالندوة من خلال المحاضرة الموسومة (مساهمة الذكاء الاصطناعي في مجال السلامة المهنية) والتي القيت من قبل السادة (احمد فاروق فرمان) و(صباح عبدالله محمد) و(احمد مصطفى جمعه).

وقد كان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك المشاركة الفعاله بالندوة من خلال استطلاع رأي عن انتشار البناء الجاهز السندويج بنل في المدينة: الأسباب والمخاطر، والتي اعدت من خلال فريق بحثي الذي تألف من السادة التدريسيين (أ.د.محمد عبدالرزاق وأ.م.د افنان محمد وأ.م.د عادل تركي وأ.م.د سداد جاسم وم.هدى حميد).

وتم ادارة الندوة بشكل متميز من قبل المدرس الدكتوره ابتسام فريد رئيساً، والمدرس الدكتوره هدى جابر مقرراً، وقد حضر الندوه عدد من ذوي الاختصاص والقنوات الاعلامية وفي مقدمتهم قناة العراقية.

وفي ختام الندوة تم كتابة التوصيات لرفعها إلى متخذي القرار، ثم تبعها توزيع الشهادات للسادة المشاركين بالندوة.

Comments are disabled.