باحث من مركزنا يشارك في ورشة تدريبية استراتيجيات العصر الرقمي والتسويق الالكتروني المؤثر
شارك المدرس الدكتور خالد جمال فاضل الباحث في قسم البحوث والدراسات / مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد في الورشة التدريبية بعنوان (التسويق الالكتروني: استراتيجيات العصر الرقمي لبناء العلامة التجارية وزيادة التأثير) التي نظمتها وحدة التعليم المستمر بكلية العلوم جامعة بغداد، وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن وحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والمعنيين من تخصصات الحاسوب والتسويق الرقمي .
وهدفت الورشة التعرف على مفاهيم التسويق الالكتروني والفرق عن التسويق التقليدي، وكيفية بناء الهوية الرقمية للعلامة التجارية وتطويرها، واهمية استخدام ادوات السوشيال ميديا والاعلانات الرقمية بفعالية ودور تحليل البيانات وقياس الاداء بغية تحسين الحملات التسويقية.
وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور خالد جمال فاضل، استعراض اهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودور استراتيجيات بناء العلامة التجارية الرقمية، مركزا على ادوات قياس الاداء google analytics موضحا الاتجاهات الحديثة ومن بينها الذكاء الاصطناعي والتسويق المؤثر وذلك بهدف توعية المشاركين بأحدث التوجهات والتقانات في مجال التسويق عبر الإنترنت ودور تحسين محركات البحث (SEO)، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالمحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحليل البيانات، واستراتيجيات التسويق الرقمي المختلفة .