مشاركة السيد المدير في اجتماع خبراء منظمة الايزو في تركيا

مشاركة السيد المدير في اجتماع خبراء منظمة الايزو في تركيا

اعداد/ وحدة الاعلام والمعلوماتية

شارك السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك (الدكتور سالم صالح التميمي) في اجتماع خبراء منظمة الايزو لشمال أفريقيا والشرق الادنى المينا (MENA) حول مواصفة الخدمة المجتمعية (26000) والذي عقد في تركيا/ اسطنبول للفترة من 3-5/ شباط/ 2014 وقد ترأس الاجتماع الخبير الدولي في المنظمة السويدي (ستيفان سودربيرغ).

وقد شارك في الاجتماع خبراء الخدمة المجتمعية اضافة الى بعض الجهات الاخرى مثل (ديوان الوقف السني للمنطقة الجنوبية، وزارة البيئة ومديرية بيئة بغداد، والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ومنظمة نساء لاجل نساء العالم، ومنظمة حماية البيئة في اقليم كردستان (منظمات المجتمع المدني)، وهيئة السيطرة النوعية لاقليم كردستان،  ومكتب اطلس الهندسي، وشركة حمورابي للاستشارات الهندسية).

وقد نوقش في الاجتماع المراحل المنجزة من المواصفة في الدوائر ذات العلاقة، حيث نوقشت الصعوبات التي واجهت الخبراء في عملهم ووضعت الحلول اللازمة لها كما تم وضع خطة لتنفيذ المراحل اللاحقة من هذه المواصفة.

وتم تبادل الاراء ووجهات النظر من خلال المناقشات المستفيضة خلال هذا الاجتماع.

على هامش الاجتماع في (منظمة الايزو) عقد السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك (الدكتور سالم صالح التميمي) لقاء مع ممثل هيئة السيطرة النوعية في اقليم كردستان وتناول اللقاء شرح مفصل لاهداف واعمال المركز وسبل التعاون مع الهيئة من خلال تبادل الخبرات واجراء البحوث المشتركة وتبادل الزيارات والتواصل المستمر انطلاقاً من اهداف المركز والجامعة والوزارة في الانفتاح على جميع مؤسسات الدولة وخدمة المجتمع. 

كما تم اجراء لقاءات عديدة اخرى مع الجهات المشاركة في سبيل توثيق التعاون والتواصل مع هذه الجهات من خلال اجراء البحوث المشتركة والدراسات والنشاطات ذات العلاقة للسوق العراقية وحماية المستهلك.

حصل السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك (الدكتور سالم صالح التميمي) على كتاب شكر وتقدير من السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور علاء كريم محمد، وذلك عن نشر بحثه الموسوم  (Heavy metal contamination in canned fish marketed in Baghdad) في المجلة العلمية (International journal for Sciences and Technology) خارج العراق.

كما حصلت الدكتورة حمدية محمد الشهوان الباحثة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك على كتاب شكر وتقدير من السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور علاء كريم محمد، وذلك عن نشر بحثها الموسوم  (تأثير ممارسة تمارين اللياقة البدنية وإتباع الحمية (الرجيم) لعينة من النساء) في المجلة العلمية (مجلة العلوم الحديثة والتراثية) خارج العراق .