مشاركة السيد مدير المركز في اجتماعات لجنة تطوير البنى التحتية للجودة في العراق وحماية المستهلك


مشاركة السيد مدير المركز في اجتماعات لجنة تطوير البنى التحتية للجودة 

في العراق وحماية المستهلك

شارك السيد مدير المركز الدكتور (سالم صالح التميمي) في اجتماعات مشروع تطوير البنى التحتية للجودة في العراق (محور السياسات) الذي تشرف عليه منظمة اليونيدو والتي عقدت في فندق عشتار شيراتون في بغداد للفترة من 23- 26 / 3/ 2014 بمشاركة أعضاء اللجنة الذين مثلوا وزارات (البيئة والزراعة والصناعة والصحة والتجارة والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالإضافة إلى مركزنا).

وقد تناولت الاجتماعات محاور عدة من ضمنها محور حماية المستهلك حيث عرض الخبير الأيسلندي في منظمة اليونيدو (اوغست جونسن) مقترحاته وتوجيهاته حول الدور الذي يؤديه مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في هذه السياسات التي تتضمن انضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية وأشار إلى ضرورة توسيع مهام وأهداف المركز وإمكانياتها ليستوعب ويغطي أهدافه في حماية المستهلك في ضوء الأوضاع الاقتصادية وحالة السوق المحلية في الوقت الراهن. كما شدد الخبير على ضرورة شمول جميع المحافظات العراقية بحماية المستهلك ولا تقتصر مسؤولية المركز في محافظة بغداد حصراً.

واتفق المجتمعون على الاطلاع على تجربة المغرب العربي وجنوب أفريقيا في مجال حماية المستهلك بما يسهل دخول هذان البلدان في منظمة التجارة العالمية.

Comments are disabled.