أعدت وحدة استطلاع الرأي العام في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك استبانة حول الأسواق التجارية في بغداد.. بين الواقع ورغبات المستهلكين، شملت ابرز المتعلقات بموضوع الدراسة, واختيرت عينة عشوائية من مرتادي عدد من المولات التجارية في محافظة بغداد.
وقد خلصت الدراسة الى ان المولات التجارية أضحت من وسائل الجذب المهمة للمواطن والعائلة العراقية كونها تضم سلعا وخدمات تمتاز بدرجات مختلفة من الجودة مما يجعل المتبضعين يقبلون عليها بشكل دائم لأجل التسوق والترفيه او كلاهما, كما لوحظ عدم وجود تخطيط ستراتيجي مسبق للمولات من حيث جغرافيتها وآلية انجازها، اذ شكل ذلك معاناة عدد من المولات التجارية نتيجة نقص في اماكن وقوف السيارات او محدودية طاقتها الاستيعابية.
اوصت الدراسة بضرورة تخفيض أسعار السلع والخدمات والاهتمام بمناشيء السلع المعروضة في تلك المولات عبر شمولها بالإعفاءات التي تضمنها قانون الاستثمار لأجل زيادة اقبال المتبضعين والمرتادين للمولات التجارية، ولمتابعة المزيد من التفاصيل (أضغط هنا).
استطلاع رأي المركز ..
الأسواق التجارية في بغداد.. بين الواقع ورغبات المستهلكين
Comments are disabled.