احتفالية يوم العلم العراقي

انطلاقا من الأهداف السامية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها في خدمة الإنسان والمجتمع والارتقاء بالمستوى العلمي وتقييم الجهود وتثمينها وتوظيفها بما يحقق التنمية الشاملة . 

وبرعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ (علي الحسين الأديب ) المحترم وبحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين المحترم اقامت دائرة البحث والتطوير احتفالية يوم العلم العراقي لعام 2014 تحت شعار (بالعلم والعلماء يزدهر البلد) وذلك في يوم الخميس الموافق 8/5/2014 على قاعة الشهيد الحكيم.
وقد تشرفت الجامعة بحضور السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ (علي الحسين الاديب)، وحضر كل من السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور (علاء كريم) والمساعد الإداري لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور (حسين يوسف محمود).


 كما حضر العديد من رؤساء الجامعات والعمداء والمدراء الباحثين ولفيف من جامعات القطر وجهات رسمية المهتمة بهذا الموضوع ، وكان للإعلام دوراً بارزا سواء إعلام الوزارة أو الجامعات أو القنوات المختلفة وقد تضمن الاحتفال (آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ، ونشيد يوم العلم (جامعة بغداد) ، كما القى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ (علي الحسين الاديب) كلمة رحب بها الضيوف ورسم من خلالها ستراتيجية التربية والتعليم واليات تنفيذها وما تحققت من انجازات خلال السنوات السابقة وتطلعات والرؤى في المساهمة في بناء مجتمع معرفي.
 كما القى الدكتور محمد عبد عطيه السراج مدير عام دائرة البحث والتطوير في الوزارة كلمة وضح فيها منهاج الاحتفال والأسس المعتمدة في تكريم العلماء والباحثين كما قدمت جامعة ميسان اوبريت بعنوان (عراق العلم)، كما منحت العديد من الجوائز منها (جائزة وسام التميز العلمي ، جائزة افضل جامعة او هيئة متميزة ، جائزة افضل مجلة علمية، جائزة افضل مركز او وحدة بحثية، جائزة الابتكار والابداع العلمي وبراءة الاختراع، جائزة افضل كتاب مؤلف او مترجم، جائزة رؤوساء لجان التقييم).

وقد كان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك حضور ومشاركة فاعلة من خلال حضور السيد مدير المركز الدكتور (سالم صالح التميمي) وعدد من السادة الباحثين ، كما تم تكريم الأستاذ الدكتور (بيداء ستار لفته) / رئيس قسم الدراسات والبحوث بجائزة يوم العلم في هذه الاحتفالية.

Comments are disabled.