اختتام فعاليات الدورة تدريبية تطبيقات جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الأداء (HPLC)

اختتام فعاليات الدورة تدريبية

تطبيقات جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الأداء (HPLC)


انطلاقا من أهمية الدورات التدريبية في تطوير مهارات الباحثين والعاملين في المختبرات البحثية ، ونظرا لامتلاك مختبرات المركز للعديد من الأجهزة العلمية المتقدمة في مجال التحاليل المختبرية التي قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البحث والتطوير ورئاسة جامعة بغداد بتوفيرها للمركز، وايماناً من إدارة المركز في استثمار هذه الأجهزة في دعم مسيرة البحث العلمي في العراق. 

فقد تم وعلى بركة الله إقامة الدورة التدريبية الخاصة بتطبيقات جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الأداء (HPLC) للفترة من 22 – 24 / 4/ 2014 والتي شارك بها (3) مشاركين من كلية الطب / الجامعة المستنصرية، وشركة (Reche) الألمانية.  
والتي تضمن منهاجها ما يأتي: 
1. اليوم الأول:  افتتاحية الدورة والمحاضرة النظرية عن جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الأداء (HPLC) وأهمية استعمالاته وأهدافه. 
2. اليوم الثاني: التدريب العملي حول استعمال الجهاز وتحضير أنموذج الفحص.
3. اليوم الثالث: استكمال منهاج التدريب العملي واختتام الدورة التدريبية بتوزيع شهادات المشاركة وتوزيع استمارات تقييم من قبل المتدربين وتوزيع المحاضرات الخاصة بالدورة على المتدربين.

وفي ختام الدورة أبدى المشاركين إعجابهم وشكرهم لإدارة المركز حول مستوى التنظيم العالي لهــذه الـــــدورة والإمكانــــات العلمية التــــي يمتلكهـــا المركز من كادر بحثي متميز وأجهزة حديثة، وابدوا رغبتهم في التواصل مع المركز من خلال المشاركة في الدورات التدريبية الأخرى والنشاطات البحثية المختلفة على المستقبل القريب.